رئيس هيئة الأركان يطلع على أوضاع القوات والمقاتلين في محوري آزال والرزامات بمحافظة صعدة

قناة اليمن | صعدة

أشاد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، بتضحيات قادة وأبطال القوات المسلحة المرابطة في جبهات الحدود الشمالية وفي مختلف الجبهات على امتداد مسرح العمليات، وكفاءتهم الراسخة في تنفيذ المهام الدستورية والوطنية والعروبية وبسالتهم في الذود عن الوطن وهويته وثوابته ومكتسباته ومقارعة تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية ومشروعها الإيراني.

وتفقد رئيس هيئة الأركان العامة ومعه قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن يحيى صلاح، ومدير دائرة العمليات الحربية بوزارة الدفاع العميد الركن يحيى العيزري، وحدات الجيش في محوري آزال والرزامات في محافظة صعدة، ضمن زياراته الميدانية لجبهات الحدود الشمالية.

وقام الفريق بن عزيز بزيارة للمقاتلين في ميادين التدريب وخطوط التماس الأمامية الواقعة ضمن نطاق مسرح عمليات وانتشار وحدات محوري آزال والرزامات، واطّلع على مستوى الجاهزية القتالية والفنية للوحدات، واستمع إلى تقارير موجزة حول طبيعة انتشار القوات وتنفيذ المهام الخطط التدريبية والمعنوية.

والتقى بالقادة والأفراد، ناقلا لهم تحايا رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، وتحايا وزير الدفاع وقائد القوات المشتركة، وتحايا أخوانهم منتسبي الجيش وأحرار المقاومة في مختلف المواقع والثغور.. مشيداً بتنظيم وانضباط القوات وكفاءة واحترافية ومعنوية الأبطال، وعقيدتهم الوطنية والعروبية المتينة.

وحث رئيس هيئة الاركان، على بذل المزيد من الاهتمام ببرامج التدريب والتأهيل والاعداد العلمي السليم كونه ركيزة بناء القوات المسلحة وتطوير قدراتها بما يمكنها من أداء واجباتها ومواجهة التحديات والموانع التي فرضتها الحرب الحوثية الايرانية وتقتضيها معطيات المعركة..مشدداً على التزام اليقظة والاستعداد الدائم، وتعزيز تنظيم التعاون بين القوات والتحصينات الدفاعية لمواجهة التطورات المختلفة والتصدي للأعمال العدائية التي ترتكبها المليشيا الحوثية وافشال محاولاتها وحماقاتها اليائسة.. لافتاً إلى المهام الملقاة على عاتق القوات في الحدود الشمالية في حفظ أمن الحدود وأمن الجوار ومحاربة جرائم التهريب المنظمة التي تديرها إيران وذراعها الحوثية ضمن مخطط يرمي إلى تدمير الأجيال وخلق الفوضى والخراب في المنطقة العربية.

وأكد الفريق بن عزيز، أن القوات المسلحة بصلابتها وتماسكها واخلاص منتسبيها ماضية بكل عزم وصبر لتحقيق السلام المنشود وتحرير الوطن من أدران مخلفات الإمامة والاستعمار والجماعات الارهابية المتخادمة معها والانتصار لليمنيين الأحرار ورفع الحصار والمعاناة التي تفرضها عليهم مليشيا الحقد والدمار.

وقال “نحن نقف على أرضية صلبة، وبنادقنا واحدة، والسلاح الجمهوري واحد، من جبهات الحدود الشمالية إلى مأرب والمهرة شرقا إلى سواحل تعز والحديدة غربا إلى مياهنا وموانئنا جنوبا، ففي كل موقع أو وحدة عسكرية يجتمع أبناء الوطن من مختلف مناطقهم ومشاربهم وألوانهم تحت هدف واحد وراية جمهورية واحدة”.. مؤكداً أن النصر حليف اليمنيين، أصحاب الحق والارض، فمشروعهم الحرية والكرامة في وجه مشروع العبودية والعنصرية الحوثية.

وجدد الشكر والتقدير للأشقاء في المملكة العربية السعودية وقيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية، لما يقدمونه من دعم للشعب اليمني وقيادته وقواته المسلحة لاستعادة الدولة وتحقيق أمن اليمن واستقراره ووحدته واستقلاله وسلامة أراضيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى