وزير الخارجية يلتقي رئيس وزراء غويانا

قناة اليمن | كامبالا

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك، اليوم، مع رئيس وزراء غويانا مارك فيليب، حيث بحثا التطورات السياسية والأمنية ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء الذي عقد على هامش مشاركته في القمة 19 لحركة عدم الانحياز المنعقدة في مدينة كامبالا الاوغندية، هنأ الوزير بن مبارك ، السيد فيليب بمناسبة عضوية غويانا في مجلس الامن للفترة 2024-2025.

وتناول اللقاء التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتداعيات العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، وجرى التأكيد على أهمية توقف جرائم الابادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الاسرائيلي في فلسطين.

كما أكد الجانبان على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته، وعلى حل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني الاسرائيلي وفقا لقرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية للسلام.

واطلع الوزير بن مبارك، رئيس وزراء غويانا على مستجدات الأوضاع في اليمن ومنطقة البحر الأحمر بفعل هجمات مليشيات الحوثي الارهابية والتصعيد الخطير ضد السفن التجارية في البحر الأحمر وتأثيره على الملاحة الدولية، وتبعات ذلك على الوضع الإنساني والاقتصادي في اليمن وعلى السلم والامن الإقليمي والدولي.

من جانبه، أكد رئيس وزراء غويانا على احترام بلاده للقانون الدولي وتعزيز السلام في منطقة الشرق الأوسط ودعم بلاده للمبادرات والحلول السلمية التي تنهي الصراع في اليمن.

حضر اللقاء نائب مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير مروان نعمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى