فيسبوك يطلق Messenger Rooms لمنافسة تطبيق زوم لمكالمات الفيديو

قناة اليمن | cnn

 

أعلن الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج يوم الجمعة أن عملاق التكنولوجيا يقوم بإنشاء نسخة مؤتمر فيديو جديدة لتطبيق  Messenger الخاص به يسمى Messenger Rooms.

وقال زوكربيرج في إعلان إن الخدمة الجديدة ستسمح للمستخدمين باستضافة اجتماع مع ما يصل إلى 50 شخصًا مرة واحدة بدون حد زمني. (يتيح الإصدار المجاني من زوم ما يصل إلى 100 شخص معًا ، ولكن لمدة أقصاها 40 دقيقة).

يمكن لمستخدمي فيسبوك دعوة الأشخاص إلى غرف Messenger حتى إذا لم يكن لديهم حسابات على فيسبوك.

لقد كثر استخدام خدمات مكالمات الفيديو في الأشهر الأخيرة ، حيث يجبر تفشي فيروس كورونا الناس في جميع أنحاء العالم على العمل والاختلاط من المنزل. وأضاف زوم عشرات الملايين من المستخدمين بفضل قدرته على استضافة التجمعات الافتراضية الكبيرة والإضافات الممتعة ، مثل خلفيات الصور القابلة للتخصيص.

هذه ميزة أخرى يجري طرحها على فيسبوك، قالت الشركة إن غرف Messenger ستحتوي على خلفيات افتراضية تدعم AI. لكن خلفيات فيسبوك ستمتد 360 درجة ، التي تفاخر بها زوكربيرج ستأخذ التجربة إلى “المستوى التالي”.
وأضافت خدمة Zoom عشرات الملايين من المستخدمين بفضل قدرته على استضافة التجمعات الافتراضية الكبيرة والإضافات الممتعة، مثل خلفيات الصور القابلة للتخصيص.

وهذه ميزة أخرى سيتم طرحها عبر فيسبوك، لكن خلفيات فيسبوك ستمتد إلى 360 درجة، حيث تفاخر زوكربيرج بأن التجربة ستنتقل إلى “المستوى التالي”.

ويمكن الوصول إلى الخدمة من خلال تطبيق ماسينجر أو فيسبوك، لكن ستتم إضافتها قريبًا إلى تطبيقات الشركة الأخرى، بما في ذلك انستغرام وواتسآب. وسيتم إتاحة الخدمة في بعض البلدان هذا الأسبوع، وسيتم توسيعها في جميع أنحاء العالم في الأسابيع المقبلة.

وقال زوكربيرج إن أكثر من 700 مليون شخص يشاركون في مكالمات الفيديو عبر تطبيقاته كل يوم، وقد زاد الاستخدام أكثر من الضعف في العديد من البلدان في الأشهر الأخيرة.

وستبدأ الشركة بمضاعفة الحد الأقصى لعدد الأشخاص الذين يمكنهم الانضمام في وقت واحد إلى مكالمة فيديو عبر واتس آب، من أربعة إلى ثمانية. وقال زوكربيرج إن هذا التحديث سيتم إطلاقه الأسبوع المقبل.

وأضاف زوكربيرغ أن واتسآب يقدم مكالمات فيديو مشفرة، في ما قد يبدو انتقاداً مُبطنا تجاه أمور الخصوصية في خدمة Zoom، التي أثارت جدلا مؤخرًا.

تعليق واحد

  1. Need a unique, personalized gift for the man in your life and his mancave? How about a photograph about something of interest to him.

    Visit https://bit.ly/photogeographics and start your search at humor and unusual/humor and continue to 22 other categories.

    Prices start at $25 and use discount code MC20 for a 20% discount at checkout.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: