الأمم المتحدة: القصف الإسرائيلي دمر مباني وأراضي غزة

نيويورك - د ب أ - قناة اليمن

 

أفاد تقرير مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية أن القصف الإسرائيلي لغزة خلال الأشهر الستة التي تلت هجوم حماس في 7 تشرين الأول / أكتوبر، أدى إلى تسوية المباني بالأرض، وتدمير الأراضي الزراعية، وتدمير البنية التحتية الحيوية في قطاع غزة إلى درجة أن عملية إعادة بناء اقتصاد القطاع قد تستغرق عقودا.

ونقل موقع إكسيوس الإخبار الأمريكي اليو الأحد نقلا عن تقديرات مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية القول إنه إذا انتهت الحرب اليوم، فإن الأمر قد يستغرق من غزة 70 عاما لاستعادة مستويات الناتج المحلي الإجمالي لعام 2022.

وذكر موقع إكسيوس أنه في الفترة ما بين 7 تشرين الأول / أكتوبر و2 نيسان / أبريل، ألحقت العمليات العسكرية الإسرائيلية أضرارا أو دمرت أكثر من 50% من المباني في قطاع غزة، بما في ذلك أكثر من 70% في المناطق الواقعة شمالي القطاع، وفقا لتحليل بيانات الأقمار الصناعية الذي أجراه جامون فان دين هوك، من جامعة ولاية أوريجون وكوري شير من مركز الدراسات العليا بجامعة مدينة نيويورك.

وقال موقع إكسيوس أن تحليلا منفصلا عبر صور الأقمار الصناعية للأضرار الزراعية أجراه ” هي ين ” من جامعة ولاية كينت خلص إلى أن العمليات الإسرائيلية دمرت ما يقرب من 50% من محاصيل الأشجار و42% من الصوب الزراعية داخل غزة.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى