كويكب يقتربُ من الأرض.. هل يشكّل خطراً على كوكبنا الأزرق؟

قناة اليمن | الولايات المتحدة - theguardian 

ينتظر كوكب الارض ، مرور كويكب بقربِه، اليوم الأربعاء، ويطلق عليه اسم “52768 (1998 OR2)”. ووفقاً للعلماء، فإنّ “الكويكب الذي يبلغ قطره 1.8 إلى 4 كم، وهو سيقترب من الكوكب الأزرق عند الساعة 10.56 بتوقيت غرينتيش، وسيكون على بعد 3.9 مليون ميل منه، أي 6.29 مليون كيلومتر من كوكبنا، ما يعني 16 ضعف المسافة إلى القمر”.

وستبلغ سرعة الكويكب خلال مروره من الأرض نحو 19438 ميل/ساعة، أي أسرع 9.5 مرّة تقريباً من الرّصاصة، وهو ما يمكن اعتباره سرعة مذهلة.  وأشار العلماء إلى أنّ “فرص اصطدام الكويكب الضّخم بالأرض ضئيلة للغاية”.

يُصنف الكويكب على أنه جسم قريب من الأرض، مما يعني أنه يدور حول الشمس ضمن 1.3 وحدة فلكية – حوالي 120،842،549 ميلاً. وتأتي شهرياً عشرات الكويكبات القريبة من الأرض في حدود 0.05 وحدة أرضية من الأرض، على بعد حوالي 4،647،790 ميل من كوكبنا، وسيكون هذا الكويكب هو الأقرب إلى الأرض.

وقال الدكتور براد تاكر، عالم الفيزياء الفلكية في الجامعة الوطنية الأسترالية: “إن هذا الكويكب لا يشكل أي خطر على الأرض ولن يصطدم.. إنها كارثة لن نواجهها. في حين أنه كبير الحجم، إلا أنه لا يزال أصغر من الكويكب الذي أثر على الأرض وساهم في محو الديناصورات”.

مصدر الصورة: getty

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: