فرنسا: ما هي الأماكن التي ستُفرض فيها الشهادة الصحية اعتباراً من 9 آب؟

قناة اليمن | فرانس 24

يدخل استخدام الشهادة الصحية الموسع في فرنسا حيز التطبيق ابتداء من التاسع من أغسطس الجاري حيث ستصبح إلزامية في العديد من الأماكن، كالمقاهي والمطاعم ومواقع أخرى. ويأتي هذا بعد أن صادق المجلس الدستوري الخميس على غالبية نقاط القانون الذي قدمته الحكومة بهدف محاربة تفشي وباء فيروس كورونا. ويستثنى من هذه النقاط فرض الحجر الصحي لمدة عشرة أيام على المصابين بالفيروس، وكذلك فرض الشهادة الصحية على الأطفال القصر.

يدخل قانون فرض وتوسيع الشهادة الصحية في فرنسا حيز التنفيذ ابتداء من التاسع من أغسطس/آب في العديد من الأماكن، وفق ما قاله غابرييل عطال، الناطق الرسمي باسم الحكومة الفرنسية.

وكان المجلس الدستوري الفرنسي قد صادق الخميس على غالبية النقاط التي تضمنها قانون فرض وتوسيع هذه الشهادة الصحية والذي اقترحته حكومة جان كاستكس بهدف منع تفشي وباء فيروس كورونا وإرغام موظفي القطاع الصحي على تلقي اللقاحات المضادة لهذا الفيروس.

وصادق المجلس الدستوري على مبدأ فرض وتوسيع الشهادة الصحية في المقاهي والمطاعم وأماكن عديدة أخرى. بالمقابل، رفض المصادقة على مبدأ فرض الحجر الصحي لمدة عشرة أيام على للمصابين بوباء كوفيدـ19.

هذا، وسبق أن طمأن غابرييل عطال، الناطق الرسمي للحكومة، الفرنسيين بخصوص استخدام هذه الشهادة  قائلا “في البداية، سنعطي الوقت لكي يتأقلم الجميع مع الشهادة ” مضيفا أن “مدة زمنية تقدر بأسبوع على الأقل ستمنح لجميع المرافق والمؤسسات التي بدأت تتعامل بهذا القانون لكي تتأقلم مع الوضع الجديد”.

ويمكن الحصول على الشهادة الصحية عبر

مخطط كامل للقاح (وهي شهادة تثبت تلقي الجرعات الكاملة من اللقاح ضد كوفيدـ19)

فحص لا تتعدى صلاحياته 48 ساعة يثبت عدم الإصابة بالوباء

شهادة تثبت التعافي من وباء كوفيدـ19 لا تتعدى صلاحياتها 6 أشهر.

وجدير بالذكر أن الشهادة الصحية أصبحت إلزامية منذ 21 يوليو/تموز الماضي في أماكن الترفيه والثقافة التي تستقبل أكثر من 50 شخصا فيما سيتم توسيع فرضها على المطاعم والمقاهي وقطاعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى