هجوم إلكتروني يطال شركة ”EasyJet“.. وسرقة بيانات لـ9 ملايين عميل!

قناة اليمن |المملكة المتحدة - CNN - dailymail

 

أعلنت شركة الطيران البريطانية “EasyJet”، أنها “تعرضت لعملية قرصنة طالت بيانات الملايين من العملاء، من بينها الآلاف من أرقام بطاقات الإئتمان”.

وذكرت الشركة أنّ “مصدراً معقداً تمكن من الوصول إلى عناوين البريد الإلكتروني وتفاصيل السفر لحوالي 9 ملايين عميل، وإلى معلومات بطاقات الائتمان الخاصة بـ2208 عميل”.

ولم تكشف الشركة عن وقت الهجوم وعن كيفية حدوثه، لكنها أكّدت أنها “على اتصال مع جميع العملاء المتضررين لتقديم الدعمن وتعمل مع مكتب مفوض المعلومات البريطاني والمركز الوطني للأمن السيبراني لمعالجة الحادثة”.

وفي السياق، قال يوهان لوندغرين الرئيس التنفيذي للشركة: “نود أن نعتذر من العملاء المتأثرين من الحادث. منذ أن علمنا بوقوع هذا الخرق، اتضح أن هناك قلق متزايد من استخدام هذه البيانات الشخصية والقيام بعمليات احتيال عبر الإنترنت في ظل انتشار جائحة فيروس كوفيد 19”.

وأضاف: “ونتيجة لذلك، وبناء على توصية مكتب مفوض المعلومات البريطاني، نتواصل مع العملاء الذين اخترقت معلومات سفرهم، وننصحهم بأن يكونوا على حذر، خصوصاً إذا تلقوا اتصالات غير مرغوب بها”.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإنّه “يُعتقد أن قراصنة من الصين قد قاموا بالهجوم الإلكتروني الكبير، وقد علمت به الشركة المذكورة في يناير/كانون الثاني الماضي”. وحتى الآن، فقد كشفت التحقيقات أن “القراصنة تمكنوا من الوصول إلى بيانات عملاء الشركة من 17 أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي وحتى 4 مارس/آذار الماضي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: