مأرب.. مليشيا الحوثي تهاجم مواقع للجيش في الجبهات الشمالية والغربية وتواصل إرسال التعزيزات

قناة اليمن | مارب

هاجمت مليشيا الحوثي الإيرانية، اليوم الاثنين، مواقع الجيش الوطني في الجبهات الشمالية والغربية لمحافظة مأرب، في خرق جديد للهُدنة التي أعلنت عنها الأممي المتحدة.

وقالت مصادر ميدانية، إن مليشيا الحوثي واصلت خروقاتها في مأرب لليوم الثالث على التوالي، مستهدفة عدة مواقع للجيش شمالي وغرب المحافظة، فيما واصلت إرسال تعزيزاتها إلى جبهات القتال المختلفة.

وذكرت مصادر محلية  أن مليشيا الحوثي شنت هجوماً على مواقع للجيش في عرم آل سلامة بجبهة المخدرة (شمال غرب)، وأن قوات الجيش تصدت للهجوم وألحقت بالمليشيا خسائر فادحة.

وأوضحت أن المليشيا استهدفت مواقع الجيش بقذائف الهاون والآر بي جي.

وفي الجبهة الغربية استهدفت المليشيا الإيرانية مواقع الجيش في عدداً من الجبهات بالعيارات المختلفة.

في السياق أشارت مصادر إعلامية أن المليشيا دفعت اليوم الاثنين بنحو 17 آلية عسكرية إلى الجبهات الجنوبية عبر مديرية قانية بمحافظة البيضاء، كما رصدت وصول 13 آلية عسكرية إلى جبهة صرواح خلال الساعات الماضية.

ومساء السبت، بدأ سريان هدنة إنسانية وعسكرية في اليمن لمدة شهرين برعاية الأمم المتحدة، غير أن المليشيا لم تلتزم بها ونفذت عشرات الخروقات في عدد من جبهات القتال حسب بيانات قوات الجيش.

تعليق واحد

  1. مارب مازالت تحتج قوات عسكريه لذلك نتطلع اومر من رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي إلى وزير الدفاع. بتوجه قايد المقاومه بتكوين لواين حراس الجمهوريه. .أى تجنيد دماء جديده وضم إليهم من كانو في الحرس الجمهوري في مارب..وتكون تابعه للمقاومه ومعسكرته في مارب….اذ تم التوجيه 3اشهر والقوات جاهزه بذن الله. ……اذ لأجد حساسية في الموضوع. . . الدفاع عن الوطن مسوليت الجميع …….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى