رئيس الوزراء يقوم بزيارة ميدانية لمحطة الرئيس الكهربائية بالبريقة

قناة اليمن | عدن

قام رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد بن مبارك، اليوم السبت، بزيارة ميدانية إلى محطة الرئيس لإنتاج الطاقة الكهربائية في مديرية البريقة بالعاصمة المؤقتة عدن، والتي نفذتها وتديرها شركة بترومسيلة.

واستمع رئيس الوزراء من وزير الكهرباء والطاقة مانع بن يمين والمهندسين العاملين الى شرح حول سير العمل في المحطة وسبل تعزيز واقع التوليد ورفع الكفاءة، وبما يضمن إنسيابية وصول الطاقة الكهربائية الى المواطنين والاسهام في استقرار الخدمة.. منوها بجهود العاملين والمهندسين والاداريين و ما يبذلونه من تفان ٍوجهد متواصل في العمل.

واطلع الدكتور احمد عوض بن مبارك، على عمل المحطة، وآليات التشغيل، إضافة الى سير انجاز مشروع تصريف الطاقة الكهربائية والمتوقع الانتهاء منه في مارس القادم، وكذا خطط تشغيل المحطة بكامل طاقتها الإنتاجية، والاستعدادات الجارية للصيف القادم.

وتحدث رئيس الوزراء وزير الخارجية، مع غرفة التحكم لمتابعة سير توزيع الطاقة الكهربائية وخطط تخفيف ساعات الانقطاع، ووجه بمضاعفة الجهود لتخفيف المعاناة عن المواطنين، في اطار العمل التكاملي والجهد المشترك للنهوض بأوضاع هذا القطاع الحيوي.

وترأس رئيس الوزراء وزير الخارجية، الدكتور احمد عوض بن مبارك، اجتماعا ضم مسؤولي المحطة والمهندسين وممثلي شركة بترومسيلة، حيث جرى مناقشة مختلف الجوانب المتعلقة بعمل محطة الرئيس الكهربائية من حيث الإنتاج وخطط زيادتها وتوفير مخزون كافي من الوقود، وبرنامج الصيانة، والاحتياجات القائمة ومقترحات معالجتها.

وحيا الدكتور احمد عوض بن مبارك، جهود جميع العاملين في المحطة، مشيرا الى ما يمثله حل مشكلة الكهرباء من أولوية قصوى للحكومة واهمية تكاتف كل الجهود لمعرفة الاحتياجات وحل المشاكل التي تعترض منظومة الكهرباء وفق خطط ورؤية واضحة على المدى القصير والبعيد.

وأصدر رئيس الوزراء وزير الخارجية، عدة توجيهات متعلقة بعمل المحطة وقطاع الإنتاج، لتسهيل المهام وتجاوز الروتين واختصار الزمن والإرتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، بالإضافة الى تفعيل الخطط الاستراتيجية القصيرة والمتوسطة والطويلة الأمد لحل المشاكل المزمنة في قطاع الكهرباء.

بدوره، عبر وزير الكهرباء والطاقة، عن شكره لدولة رئيس الوزراء على ما يوليه من اهتمام كبير بقطاع الكهرباء ومعالجة أوضاعه بما ينعكس على مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.. مؤكدا ان هذه الزيارة هي رسالة واضحة على هذا الاهتمام.

حضر الاجتماع والزيارة مدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى