وزير الصناعة يبحث مع منظمة سوبرنوفاي الفرنسية تنمية الشباب في ريادة الأعمال

قناة اليمن |عدن

بحث وزير الصناعة والتجارة محمد الاشول، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع المدير التنفيذي لمنظمة سوبر نوفاي الفرنسية الكسندر شاكون، تعزيز وتنسيق العمل المشترك لتنمية مواهب الشباب في مجال ريادة الأعمال.

كما جرى خلال اللقاء الذي ضم نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي، ووكيل الوزارة علي عاطف، مناقشة السبل الكفيلة بنهضة الشباب والشابات وتنمية مواهبهم ومهاراتهم من خلال دمجهم في برامج تدريبية وتعليمية لحاضنات ريادة الأعمال والتي تنظمها المنظمة حاليا في محافظة عدن.

وأكد الوزير الاشول، أن الوزارة عمدت على نقل صندوق تمويل الصناعات الصغيرة من صنعاء إلى عدن من أجل أن تنمي مثل هذه المواهب، وأن الوزارة بصدد إستكمال إنشاء المعهد التجاري والصناعي للتدريب والتأهيل والذي يحتوي على عدد من قاعات التدريب المجهزة بكافة الوسائل التعليمية وهو الذي سيمثل الشراكة الفعلية مع الشباب لتنمية خبراتهم ومهاراتهم وإبداعاتهم.

وأشار الوزير الأشول، إلى أن الوزارة على اتم الاستعداد للتعاون في تقديم كافة التسهيلات والدعم لكافة البرامج الشبابية في مجال ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة ومنحهم السجلات التجارية ليسيروا على خطى صحيحة وثابتة في تنمية مشاريعهم الصغيرة وبناء مستقبل مشرق للوطن.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمنظمة سوبرنوفاي الفرنسية الكسندر شاكون، ان المنظمة تسعى جاهدة إلى مساعدة الشباب وتدريبهم واحتضانهم وإرشادهم لتطوير مشاريعهم والاستمرار فيها من خلال المشروع التجريبي التي تنفذه حاليا في محافظة عدن، لمائة شاب في مجال ريادة الأعمال ومائة شاب في مجال التدريب الفني والمهني، والذي بناءا على نتائجه ستكون هناك منح أخرى للشباب في ريادة الأعمال وبناء حاضنات أكثر في محافظة عدن.

ولفت الكسندر، إلى أن المنظمة تهدف الى معرفة توجه الوزارة لينعكس ذلك على مشاريعها التي تنفذها لتسير على خطى واحدة وثابتة في إنشاء بيئة ريادة أعمال وربطها مع الوزارة، اضافة إلى تعزيز العمل والتعاون معها في المعهد التجاري والصناعي المزمع إطلاقه في الفترة القادمة، وكذا تسجيل الشركات الجديدة في مدينة عدن ومقارنتها مع مخرجات حاضنات الأعمال مع الوزارة وتوجهاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى