الرئيس الأمريكي يعلن أنه وزوجته سيتلقيان جرعة تنشيطية من لقاح ضد «كورونا»

قناة اليمن | واشنطن

قال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه وزوجته جيل سيتلقيان جرعة ثالثة من اللقاح المضاد لوباء «كوفيد19» لتعزيز مناعتهما ضد فيروس «كورونا». وأضاف، خلال مقابلة مع قناة «إيه بي سي» الإخبارية جرى تسجيلها أمس الأربعاء وبُثت اليوم الخميس: «سيحصل كلانا على جرعة تنشيطية».

سجلت الولايات المتحدة أكثر من ألف حالة وفاة بفيروس «كورونا»، أول من أمس الثلاثاء؛ أي ما يعادل نحو 42 وفاة في الساعة، وفقاً لإحصاء أجرته «رويترز»، بينما تواصل السلالة «دلتا» المتحورة من فيروس «كورونا» التفشي بسرعة في أجزاء من البلاد تشهد معدلات تطعيم منخفضة.

وارتفعت الوفيات المرتبطة بفيروس «كورونا» في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي وبلغت في المتوسط 769 حالة يومياً، في أعلى معدل منذ منتصف أبريل (نيسان) وفقاً لإحصاء «رويترز».

وأكدت إدارة الرئيس جو بايدن، مساء الثلاثاء، أنها تعتزم تمديد إلزام المسافرين بارتداء الكمامات على الطائرات والقطارات والحافلات وفي المطارات ومحطات القطارات حتى منتصف يناير (كانون الثاني) المقبل.

ومثل كثير من البلدان الأخرى؛ تشكل السلالة «دلتا» تهديداً كبيراً في الولايات المتحدة.

وأظهرت حصيلة «رويترز»؛ التي تستند إلى بيانات رسمية، تسجيل 1017 وفاة الثلاثاء، ما يرفع عدد الوفيات بسبب الوباء إلى أقل بقليل من 623 ألفاً، في أكبر عدد من الوفيات تعلن عنه أي دولة رسمياً في العالم.

وكانت آخر مرة سجلت فيها الولايات المتحدة أكثر من ألف وفاة يومياً بالفيروس في مارس (آذار).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى