الملك سلمان يوجّه بسرعة تقديم دعم صحي إضافي لتونس

قناة اليمن | نيوم

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم (الجمعة)، أنه وجه الجهات المختصة في السعودية بسرعة تقديم دعم صحي إضافي لتونس يُضاف للمساعدات السابقة، للمساهمة في تلبية احتياج القطاع الصحي التونسي.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه بالرئيس التونسي قيس سعيد، موضحاً فيه أن السعودية تتابع باهتمام بالغ التطورات التي تمر بها تونس، ومؤكداً حرصها على أمنها واستقرارها، ووقوفها إلى جانبها في ظل الظروف الصحية الصعبة التي تمر بها حتى تتجاوزها.

من جهته، أعرب الرئيس التونسي عن شكره لخادم الحرمين الشريفين، على هذه المبادرة النبيلة التي تعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، مجدِّداً تقديره لما تقوم به السعودية من مساندة لتونس في هذا الظرف الوبائي الصعب، مما كان له الأثر الكبير في إنقاذ حياة الآلاف، ودعم وتمكين للمؤسسات الصحية.

إلى ذلك، أوضح المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبد الله الربيعة، أن هذه المساعدات الإضافية تشتمل على 3000 أسطوانة أكسجين، و 5 مولدات أكسجين لخمسة مستشفيات تونسية، وتأمين حاويات لنقل 200 طن من الأكسجين السائل، بالإضافة إلى تأمين المستلزمات الخاصة لدعم الأكسجين، مشيراً إلى أن المركز شرع في تأمين ونقل الدفعة الأولى من هذه المساعدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى