بسبب قيود «كورونا».. ليفربول يرفض انضمام صلاح للمنتخب المصري

قناة اليمن | القاهرة

قال الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الاثنين، إن نادي ليفربول اعتذر من عدم انضمام محمد صلاح للمنتخب بسبب قيود السفر للحد من انتشار فيروس «كورونا».

ويبدأ المنتخب المصري معسكره يوم 28 أغسطس (آب) الحالي استعداداً لمواجهة أنجولا بالقاهرة يوم 1 سبتمبر (أيلول) المقبل، والغابون بمدينة فرانسفيل يوم 5 من الشهر نفسه، خلال الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس العالم 2022، حسب ما ذكرته وسائل الإعلام المصرية.

وأوضح الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان أنه تلقى خطاباً من نادي ليفربول يعتذر فيه من عدم إمكانية انضمام صلاح إلى صفوف المنتخب الوطني في المعسكر المقبل.

وأشار خطاب النادي الإنجليزي إلى الإجراءات الاحترازية المطبقة في إنجلترا لمواجهة تفشي فيروس «كورونا» في العالم، والتي تضع العائدين من بعض الدول (منها مصر) في عزل صحي إجباري لمدة 10 أيام لدى عودتهم إلى إنجلترا، حسب بيان اتحاد الكرة.

وأعرب النادي الإنجليزي في خطابه عن أمله في أن يتفهم الاتحاد المصري اضطراره لذلك، في مواجهة تعرض اللاعب لحجر صحي لهذه المدة وتأثره بذلك بدنياً، فضلاً عن عدم التأكد من ظروف مكان الحجر الذي تحدده السلطات الإنجليزية، مشيراً إلى أنه اتخذ الموقف نفسه مع عدد من لاعبيه الأجانب.

وأوضح اتحاد الكرة أنه يواصل اتصالاته مع «الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)» بشأن تسهيل مهمة انضمام اللاعبين الدوليين إلى منتخبات بلادهم للمشاركة في تصفيات كأس العالم، والتي تستوجب إعفاءهم من قيود السفر المفروضة عليهم بسبب وباء «كورونا» في البلدان التي يلعبون بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى