الارياني: تصريحات اللهيان مؤشر على توجه طهران لتصعيد سياساتها العدائية في المنطقة

قناة اليمن | الرياض

استهجن وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، تصريحات المرشح لوزارة الخارجية الإيرانية حسين امير عبداللهيان، عن عزمه انتهاج أسلوب قائد فيلق القدس قاسم سليماني في مجال السياسة الخارجية.

وأوضح أن تأكيدات المرشح للخارجية الايرانية بأن “دعم المليشيات الطائفية في المنطقة أحد برامجه الرئيسية”، مؤشر خطير على توجهات النظام الايراني لتصعيد سياسات العدائية وتدخلاته المزعزعة لأمن واستقرار المنطقة.

وأشار الارياني إلى أن النظام الايراني تبنى طيلة 4 عقود ومنذ الثورة الخمينية عقيدة تصدير الفوضى والإرهاب تحت غطاء الثورة، وإنشاء وتمويل المليشيات الطائفية لنشر الفوضى والإرهاب وزعزعة أمن واستقرار دول المنطقة العربية، وتوفير الظروف المواتية لممارسة تدخلاته وتنفيذ أجندته واطماعه التوسعية.

ولفت إلى أن اليمنيين دفعوا ثمناً باهضاً للتدخلات الإيرانية وإدارتها لانقلاب الحوثي على الدولة والإجماع الوطني، والحرب التي خلفها، وراح ضحيتها عشرات الآلاف بين قتلى وجرحى، وأعادت البلد قرونا للوراء، ودمرت البنية التحتية، وكبدت الاقتصاد خسائر فادحة، وخلفت مأساة إنسانية هي الأكبر في التاريخ.

وطالب الارياني من المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بالقيام بمسئولياتهم القانونية وفق مبادئ ميثاق الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي، والضغط على نظام طهران لوقف تدخلاته في الشأن اليمني، والدور الذي يلعبه في تصعيد الحرب وافشال جهود حل الأزمة بطريقة سلمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى