رونالدو يصبح الأعلى أجراً في تاريخ الدوري الإنجليزي بعد عودته لليونايتد

قناة اليمن | لندن

ذكرت صحيفة «التليغراف» البريطانية أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، العائد مؤخراً لمانشستر يونايتد، سيحصل على أعلى أجر في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سيتقاضى أكثر من 560 ألف جنيه إسترليني (770 ألف دولار) أسبوعياً، ضمن عقده الممتد لمدة عامين مع اليونايتد.

وأعلن النادي الإنجليزي، يوم الجمعة الماضي، عن اتفاقه مع يوفنتوس لانتقال النجم البرتغالي لصفوف الشياطين الحمر في صفقة تصل قيمتها إلى 19.7 مليون جنيه إسترليني (27 مليون دولار).

ويدفع يونايتد ليوفنتوس مبلغاً قدره 12.85 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى 6.85 مليون جنيه إسترليني في هيئة متغيرات، اعتماداً على أداء النادي واللاعب.

وتأتي عودة رونالدو إلى يونايتد بعد 12 عاماً من رحيله عن الفريق إلى ريال مدريد الإسباني في صفقة قياسية عالمية آنذاك بقيمة 80 مليون جنيه إسترليني.

وقد لعب المدرب التاريخي ليونايتد السير أليكس فيرجسون، واللاعب السابق ريو فرديناند، دوراً محورياً في إعادة رونالدو إلى «أولد ترافورد».

وحسب «التليغراف»، سوف يتقاضى رونالدو أكثر من 560 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، وهو أعلى راتب في تاريخ الدوري الإنجليزي وكان يتقاضاه التشيلي أليكسيس سانشيز خلال فترته مع يونايتد.

ومن المتوقع أن يلعب رونالدو مباراته الأولى هذا الموسم ضد نيوكاسل يوم 11 سبتمبر (أيلول).

وسجل رونالدو 118 هدفاً في 292 مباراة لمانشستر يونايتد في فترته الأولى مع النادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى