رئيس الوزراء يستقبل السفير الفرنسي لدى اليمن

قناة اليمن | الرياض

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، سفير جمهورية فرنسا الصديقة لدى اليمن جان ماري صفا، حيث جرى مناقشة الجوانب المتصلة بتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، والدور الفرنسي الداعم للشرعية وأمن واستقرار اليمن.

وتطرق اللقاء إلى المستجدات الجارية على الساحة الوطنية في إطار الموقف الدولي الموحد للوصول إلى حل سياسي، ودعم المبعوث الأممي الجديد لإنجاز مهمته بما يؤدي إلى إحلال السلام ووضع حد لمعاناة اليمنيين، والتنسيق المشترك في هذا الجانب بما في ذلك الضغط على مليشيا الحوثي الانقلابية وداعميها في طهران لوقف هجماتها على المدنيين والنازحين في مأرب واستهداف الأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية.

وجدد رئيس الوزراء، حرص الحكومة الشرعية على السلام وحقن دماء اليمنيين، وما قدمته من تنازلات في سبيل ذلك يقابلها في كل مرة تعنت ورفض مليشيا الحوثي بتوجيهات من داعميها في ايران التي كانت ولازالت سبب أساسي في كل هذا الدمار والخراب الذي لحق باليمن وما يعانيه شعبها من نزيف مستمر في الدماء والكارثة الإنسانية الأسوأ في العالم.. مشيراً إلى أن التصعيد العسكري للحوثيين واستهداف المدنيين والنازحين والأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية، مؤشر على مضي هذه المليشيا في حربها وعدم انصياعها لخيار السلام، ما يتطلب موقف دولي حازم وواضح من ذلك.

ولفت الدكتور معين عبدالملك، إلى التطورات الجارية على صعيد استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، وعودة الحكومة بكامل قوامها لممارسة مهامها في الداخل، والخطط القائمة بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية للاهتمام بالوضع الاقتصادي والخدمي، وتخفيف معاناة المواطنين، والدعم الدولي المطلوب للإسهام في إنجاح عمل الحكومة.. مؤكداً إن الحكومة ماضية بالتوازي مع معركتها العسكرية لاستكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب، في خطتها لتنفيذ الإصلاحات ومكافحة الفساد وبناء مؤسسات الدولة والحفاظ عليها.

وثمن رئيس الوزراء الدعم الأخوي لتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة لليمن وشعبها، وما تقدمه من اسناد في معركة العرب المصيرية والوجودية ضد المشروع الإيراني.. منوهاً بدعم الأصدقاء الفرنسيين للحكومة الشرعية وحرصهم على إحلال السلام واسناد جهود الحكومة على المستوى الثنائي والدولي.

بدوره جدد السفير الفرنسي، موقف بلاده الداعم والمؤيد للحكومة اليمنية الشرعية، وحرصها على إنجاح مهمة المبعوث الأممي الجديد، بما يؤدي إلى الحل السياسي وانهاء الحرب.. مؤكداً دعم بلاده لعودة الحكومة إلى عدن لخدمة الشعب والمواطنين واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، وحرصها على حشد الدعم الدولي للحكومة للقيام بواجباتها.. مشيراً إلى اهتمام بلاده بتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة العربية، ودعم جهود مكافحة الإرهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى