‏الارياني يثمن جهود المملكة في إعادة تأهيل الأطفال الذين جندتهم المليشيا الحوثية

قناة اليمن | سبأ

ثمن معمر الارياني وزير الإعلام والثقافة والسياحة، الجهود التي يبذلها الاشقاء في المملكة العربية السعودية لإعادة تأهيل الأطفال الذين جندتهم مليشيا الحوثي الإرهابية، وذلك عبر مركز إعادة تأهيل الأطفال المجندين الذي يتبناه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وأوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن تلك الجهود الاستثنائية التي يبذلها المركز تكللت بتخريج الدفعة الثالثة من الأطفال الذين جندتهم مليشيا الحوثي وزجت بهم بلا رحمة في خطوط النار، بعد إعادة تأهيلهم عقلياً ونفسياً لإدماجهم في المجتمع.

وأشار الارياني الى ان الأطفال المشاركين في حفل التخرج الذي أقيم بمدينة مأرب هم جزء من الأطفال المستفيدين من برنامج إعادة التأهيل، فيما تجنب البقية المشاركة في الاحتفالية او الظهور عبر وسائل الاعلام خشية أن تقوم مليشيا الحوثي الإرهابية بالانتقام من أهاليهم، أو الترصد للإيقاع بهم بعد عودتهم إلى منازلهم.

وأكد الارياني أن نجاح تجربة مركز الملك سلمان في إعادة تأهيل الأطفال المجندين عبر منهجية مكتوبة ومدروسة وبرامج وورش عمل وعمليات تقييم وتطوير مستمرة بمشاركة خبراء أجانب، يمثل تجربة متفردة عالمياً ويمكن الاستفادة منها لتأهيل الأطفال المجندين في الحروب والمؤدلجين عقائدياً ضمن التنظيمات الإرهابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى