مقتل سائقين مغربيين على يد عناصر مسلحة بمالي

قناة اليمن |الرباط (رويترز)

قالت مصادر رسمية مغربية يوم الأحد إن سائقين مغربيين كانا يقودان شاحنة محملة بالبضائع في اتجاه باماكو قتلا بالرصاص من قبل عناصر مسلحة وأصيب مغربي ثالث بجروح وتمكن رابع من النجاة.

وذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء أن الحادث وقع السبت على بعد 300 كيلومتر من العاصمة باماكو “حين اعترضتهم مجموعة مسلحة من عدة أفراد كانت مختبئة بين الأشجار على جنبات الطريق، فأطلقت الرصاص في اتجاه السائقين المغاربة”.

وأضافت المصادر أنه تم نقل السائق المصاب لأحد المستشفيات المحلية لتلقي العلاج وأن حالته لا تدعو للقلق.

ونقلت عن شهود عيان أن “المهاجمين كانوا مقنعين ويرتدون واقيات من الرصاص، ولديهم أجهزة اتصال لاسلكي، كما أنهم لم يقوموا بسرقة أية أغراض إذ لاذوا بالفرار مباشرة بعد ارتكاب جرمهم”.

وقالت المصادر إن السفارة المغربية بباماكو على اتصال مع السلطات المختصة لاستكمال الإجراءات المطلوبة في هذه الحالات بما في ذلك طلب فتح تحقيق من طرف السلطات المالية”.

ويشتكي المغرب من المهربين والجريمة في منطقة الصحراء الغربية التي تتنازع معه عليها جبهة البوليساريو منذ 1976، وتطالب بالانفصال عن المغرب.

وفرض المغرب العام الماضي طوقا أمنيا، وبنى حاجزا رمليا جديدا لمنع البوليساريو من الوصول إلى منطقة الكركارات في الصحراء الغربية.

ويسعى المغرب لتعزيز التجارة البرية مع بلدان إفريقيا خاصة منذ تأمينه لمعبر الكركارات البري الذي يعتبر بوابة الرباط نحو إفريقيا جنوبي الصحراء.

وتستعمل الشاحنات خاصة لتصدير الفواكه والخضر والصناعات الغذائية المغربية لدول غرب إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى