ريال مدريد يستضيف جيرونا سعيا للابتعاد بصدارة الدوري الإسباني

قناة اليمن | مدريد- د ب أ

يلتقي فريق ريال مدريد مع ضيفه جيرونا بعد غد السبت في الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، في مباراة ستحسم كثيرا صراع التتويج بلقب الدوري.

ويتواجد الريال في صدارة الترتيب برصيد 58 نقطة، بفارق نقطتين أمام جيرونا، صاحب المركز الثاني.

ويملك الريال أفضلية نسبية في هذه المباراة حيث ستقام على أرضه ووسط جماهيره كما أن الريال يتفوق في المواجهات المباشرة التي جمعت بين الفريقين حيث التقيا في تسع مواجهات منذ عام 2017، حقق خلالها الريال الفوز في خمس مباريات، فيما فاز جيرونا في ثلاث وتعادلا في واحدة.

وكانت مباراة الدور الأول التي أقيمت على ملعب جيرونا انتهت بفوز الريال بثلاثية نظيفة.

وحتى الآن لم يخسر الريال سوى في مباراة واحدة بالدوري حيث فاز في 18 مباراة وتعادل في أربع وخسر في واحدة، ولم يخسر الريال في آخر 11 مباراة بالدوري.

ويتطلع الريال لتحقيق الفوز بهذه المباراة من أجل الابتعاد بقمة الترتيب، والعودة لطريق الانتصارات بعدما تعادل 1/1 أمام فريق أتلتيكو مدريد يوم الأحد الماضي.

ويفتقد الريال لجهود إيدير ميليتاو وتيبو كورتوا وديفيد ألابا بسبب الإصابة.

ولكن يعول كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للريال، على عودة أنطونيو ورديجير للمشاركة في هذه المباراة بعدما غاب عن مباراة أتلتيكو الأخيرة بسبب إصابته في الفخذ في مباراة خيتافي، كما ينتظر أن يبدأ فينيسيوس جونيور المباراة بعدما جلس على مقاعد البدلاء في مباراة أتلتيكو بسبب إصابة في الرقبة، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة إدواردو كامافينجا الذي تعرض لكدمة أمام أتلتيكو مدريد، كما يعود أوريلين تشواميني بعد انتهاء إيقافه.

في المقابل يدخل جيرونا اللقاء بحثا عن العودة لطريق الانتصارات بعدما تعادل في آخر مبارياته أمام ريال سوسيداد سلبيا.

ويقدم جيرونا أفضل موسم في تاريخه حتى الآن حيث لم يخسر الفريق في أي لقاء بالدوري باستثناء مباراة الدور الأول أمام الريال، حيث حقق 17 انتصارا وخمس تعادلات.

ولم يخسر جيرونا في أي مباراة بالدوري في آخر 11 لقاء، وسجل لاعبوه أهدافا في ثماني من آخر عشر مباريات بالمسابقة.

وفي الـ23 مباراة التي خاضها الفريق حتى الآن بالدوري، تلقت شباكه الهدف الأول في ثماني مباريات، ولكنه استطاع قلب النتيجة لمصلحته في ست مباريات.

ويفتقد جيرونا في هذه المباراة يانجيل هيريرا للإيقاف بالإضافة للثنائي ديفيد لوبيز وتوني فيلا بسبب الإصابة

ويعول ميتشيل سانشيز على الثلاثي أرتيم دوفبيك وسافيو وفيكتور تسيهانكوف، مع الوضع في الاعتبار أن الأول هو هداف الفريق برصيد 14 هدفا.

ويسعى برشلونة هو الآخر للاستمرار في صراع المنافسة على اللقب عندما يواجه فريق غرناطة يوم الأحد المقبل

ويتواجد برشلونة في المركز الثالث برصيد 50 نقطة، ويسعى لتحقيق انتصاره الثالث على التوالي في دوري من خلال الفوز بهذه المباراة على أمل تعثر الريال أو جيرونا للاقتراب أكثر من أول مركزين.

ولكن مهمة برشلونة لن تكون سهلة على الإطلاق خاصة وأن غرناطة تعادل معه في مباراة الدور الأول 2/2.

ويسعى غرناطة بدوره للفوز بهذه المباراة من أجل الاقتراب خطوة من الخروج من المنقطة المهددة بالهبوط حيث يتواجد في المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 12 نقطة بفارق ثماني نقاط عن المنطقة الدافئة.

ويأمل أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الرابع، برصيد 48 نقطة،في الفوز على أشبيلية، صاحب المركز السابع عشر برصيد 20 نقطة، عندما يلتقيان يوم الأحد، حيث يرغب أتلتيكو في البقاء في دائرة المنافسة على لقب الدوري، فيما يرغب أشبيلية في الابتعاد أكثر عن المنطقة المهددة بالهبوط.

وتفتتح منافسات هذه الجولة غدا الجمعة، عندما يلتقي قادش مع ريال بيتيس.

وتستكمل منافسات هذه الجولة بعد غد السبت، عندما يلعب ديبورتيفو ألافيس مع فياريال، وريال سوسيداد مع أوساسونا، ولاس بالماس مع بلنسية.

فيما يلتقي يوم الأحد، خيتافي مع سلتا فيجو، وريال مايوركا مع رايو فاييكانو.

وتختتم منافسات هذه الجولة يوم الاثنين المقبل، عندما يلعب ألميريا مع أتلتيك بلباو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى