كوريا تستعين بهوانغ مدرباً مؤقتاً بعد إقالة كلينسمان

سيئول - رويترز | قناة اليمن

أعلن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم يوم الثلاثاء تعيين هوانغ سون-هونغ، مدرب منتخب تحت 23 عاما، كمدرب مؤقت للمنتخب الأول ليقود الفريق للاستعداد للمباريات المقبلة في تصفيات كأس العالم 2026.

وكانت لجنة المنتخب الوطني، وهي هيئة استشارية تابعة للاتحاد، تبحث عن مدرب للمنتخب الأول عقب إقالة الألماني يورغن كلينسمان بعد الخروج من قبل نهائي كأس آسيا في قطر وسط انتقادات لأسلوب قيادته للفريق.

وقاد هوانغ (55 عاما) منتخب تحت 23 عاما للميدالية الذهبية في مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية في مدينة هانغتشو الصينية، وكان ضمن التشكيلة التي شاركت في كأس العالم 2002 التي بلغ فيها الفريق قبل النهائي على أرضه بقيادة الهولندي غوس هيدينك.وأقال الاتحاد الكوري كلينسمان بعد الخسارة من الأردن 2-صفر في قبل نهائي كأس آسيا ليمتد انتظار الفريق الذي دام 64 عاما لحصد لقبه القاري الثالث وتتجدد الانتقادات للمدرب الألماني.

وسيتعين على هوانغ أيضا احتواء الخلافات الداخلية في الفريق بعد مشاجرة حظيت بضجة إعلامية كبيرة بين قائد توتنهام هوتسبير سون هيونغ-مين وزميله لي كانغ-إن لاعب باريس سان جيرمان، وذلك خلال إعداد الفريق لخوض تصفيات كأس العالم 2026

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى