إب |استنفار حوثي كبير في مديريات العدين على وقع تقدمات القوات المشتركة

قناة اليمن | متابعات

كشفت مصادر محلية في محافظة إب  عن استنفار مليشيا الحوثي الانقلابية، في مديريات العدين الأربع، بالتزامن مع تقدم القوات المشتركة نحو المحافظة من الجهة الغربية.

وقالت المصادر إن مليشيا الحوثي نشرت نقاط جديدة وحواجز تفتيش على امتداد الخط العام الرابط بين المحافظة ومحافظة الحديدة.

وأضافت المصادر أن المليشيا تقوم بعمليات تفتيش دقيقة للمسافرين وخاصة في مناطق فرع العدين المحاذية لمديرية جبل راس التابعة لمحافظة الحديدة.

وأشارت إلى أن مسلحي المليشيا في النقاط المستحدثة تقوم بإعادة عناصرها الفارة من القتال في جبهات محافظة الحديدة.

في الأثناء عقدت مليشيا الحوثي اجتماعات واسعة في مديريات (العدين ـ مذيخرة ـ فرع العدين ـ حزم العدين) وألزمت المشايخ الموالين لها بتجهيز مقاتلين لتعزيز تواجدها في ذات المناطق والدفع ببعضهم إلى مناطق التماس مع الحديدة من جهة الغرب.

وأكدت المصادر أن وكلاء المحافظة المحسوبين على تلك المديريات ومشرفي المليشيا نزلوا إلى تلك المناطق وعقدوا اجتماعات مكثفة خلال الأيام القليلة الماضية مع الوجاهات الإجتماعية والمشايخ وألزموهم بالحشد والتجنيد الإجباري.

ولفتت إلى أن المليشيا بدأت تنفيذ عمليات تجنيد إجبارية في أوساط الطلاب والشباب وسط حالة سخط كبيرة من المواطنين.

ومنذ أيام تدور مواجهات عنيفة بين القوات المشتركة المدعومة بإسناد جوي من مقاتلات التحالف، من جهة، ومليشيا الحوثي المدعومة من إيران من جهة أخرى، في عدة مناطق جنوبي الحديدة، حققت خلالها القوات المشتركة عدد من الانتصارات والتقدمات الميدانية، أهمها تأمين مديرية حيس بالكامل، والتوغل نحو مديريتي جبل راس والجراحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى