بسبب مشكلة في القلب… أجويرو مهاجم برشلونة يعلن الاعتزال

قناة اليمن | برشلونة

أعلن الأرجنتيني سيرغيو أجويرو، مهاجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، في بيان أصدره اليوم (الأربعاء)، إنهاء مسيرته كلاعب بسبب مشكلة في القلب، وذلك وهو في الثالثة والثلاثين من عمره.
وأعلن أجويرو عن اعتزاله خلال مؤتمر صحافي عُقد اليوم في استاد «كامب نو» بحضور خوان لابورتا، رئيس برشلونة ولاعبي الفريق الأول.
وعانى أجويرو، الذي لمع نجمه في البداية مع أتلتيكو مدريد الإسباني قبل أن يقدم مسيرة رائعة مع مانشستر سيتي الإنجليزي، من آلام في الصدر خلال مباراة برشلونة أمام ديبورتيفو ألافيس في 30 أكتوبر (تشرين الأول)، وأعلن النادي حينها أنه يعاني من عدم انتظام في ضربات القلب.
وقال سيرغي بارخوان، الذي كان مدرباً مؤقتاً لبرشلونة في ذلك الوقت، إن أجويرو أخبره بأنه كان يشعر «بدوار بسيط».
وبعد إجراء المزيد من الفحوص، تقرر غياب أجويرو عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر من أجل الخضوع «لعملية التشخيص والعلاج».
ومع ذلك، وبعد التشاور مع المتخصصين، جرى إبلاغ أجويرو بأن استمراره في اللعب سيكون بمثابة مخاطرة كبيرة.
وكان أجويرو قد انضم إلى برشلونة في صفقة انتقال حر قادماً من مانشستر سيتي في يوليو (تموز) الماضي، لكنّ إصابة في ربلة الساق (عضلة السمانة) أخّرت بدايته مع الفريق الكاتالوني حتى أكتوبر.
وشارك أجويرو في خمس مباريات مع برشلونة في كل المسابقات، وقد لعب لمدة 166 دقيقة وجاء هدفه الوحيد بقميص الفريق في مباراة الكلاسيكو التي خسرها أمام ريال مدريد 1 – 2.
وكان أجويرو قد حقق رقماً قياسياً في مانشستر سيتي بتسجيل 260 هدفاً للفريق في 390 مباراة خلال عقد ذهبي قضاه مع الفريق وتوج معه خلاله بـ12 لقباً كبيراً، من بينها خمسة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يرحل عنه بنهاية الموسم الماضي.
وكان من أبرز أهداف أجويرو، هدف متأخر سجله في شباك كوينز بارك رينجرز وحسم تتويج الفريق بالدوري في موسم 2011 – 2012، وهو اللقب الأول لمانشستر سيتي في المسابقة تحت مسمى الدوري الإنجليزي الممتاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى