رئيس الوزراء يعرب عن تقديره للدور الحيوي للبنك الدولي في دعم اليمن

قناة اليمن | دبي

أعرب رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عن تقديره للدور الحيوي للبنك الدولي في دعم اليمن كشريك أساسي للحكومة في الجوانب الإنسانية والاقتصادية والتنموية وبناء المؤسسات، والحرص المشترك على استمرار تطوير نوافذ جديدة للشراكة في مجالات التنمية

وأشار رئيس الوزراء خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، على هامش مشاركته في القمة العالمية للحكومات بدبي، المدير التنفيذي لمجموعة البنك الدولي الدكتور منصور الشماري، ونائب رئيس البنك لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا فريد بلحاج، الى التعقيدات التي تواجهها الحكومة في الجانب الاقتصادي مع الهجمات الإرهابية الحوثية على موانئ تصدير النفط، والدور المعول على شركاء اليمن في دعم الحكومة للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وتخفيف معاناة المواطنين.. منوها بنموذج الشراكة الذي بنته الحكومة مع البنك والذي ساهم في الموائمة بين المساعدات الطارئة والتنموية، والعمل مع المؤسسات الوطنية ودعم قدراتها.

وتطرق الدكتور معين عبدالملك، الى الإصلاحات التي تنفذها الحكومة والأثر المتوقع منها في تخفيف التداعيات الاقتصادية على ضوء المستجدات الراهنة، وما يمكن ان يقدمه شركاء اليمن من دعم للحكومة في هذا الجانب.

واستعرض اللقاء مجالات التعاون القائمة بين الحكومة والبنك الدولي، وتطويع خطط التعاون بما يتماشى مع المتغيرات الراهنة، ودعم قدرة الحكومة على التعامل معها وتطوير التدخلات الطارئة الى تنموية، إضافة الى استفادة اليمن من تخصيصات محفظة ايدا.

واطلع رئيس الوزراء من مسؤولي البنك الدولي على المشاريع المنفذة في اليمن ضمن مخصصاتها في محفظة ايدا خلال العام الماضي، والجهود المستمرة لحشد الدعم التنموي والإنساني لليمن.

حضر اللقاء وزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور عبدالناصر الوالي، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة، و مدير مكتب البنك الدولي لدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عصام أبو سليمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى