رئيس هيئة الأركان يبحث مع السفير الأمريكي أوجه التعاون العسكري والامني

قناة اليمن | الرياض

بحث رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور صغير بن عزيز، مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى بلادنا ستيفن فاجن، أوجه التعاون والتنسيق بين البلدين في مجال دعم قدرات القوات المسلحة اليمنية وجهود مكافحة الإرهاب والتهريب.

وفي اللقاء ثمّن الفريق بن عزيز مواقف الولايات المتحدة الداعمة للحكومة اليمنية، ودعم جهود إحلال السلام الدائم في اليمن المستند إلى المرجعيات الأساسية، مبديا تطلعه إلى تعزيز وتطوير العلاقات في الجوانب العسكرية والأمنية خصوصا في مجال مكافحة الإرهاب ومجال التدريب والتأهيل لرفع كفاءة القوات المسلحة اليمنية، بما يؤهلها للقيام بواجباتها الدستورية والوطنية في حفظ الأمن والاستقرار وانهاء التمرد وفرض خيار السلام الدائم الذي لن يتحقق إلا باستعادة الدولة اليمنية ومؤسساتها وانهاء التمرد والإرهاب.

وتطرق رئيس هيئة الأركان العامة إلى التهديدات التي تمثلها مليشيا الحوثي والجماعات الإرهابية على أمن اليمن والمنطقة وأمن الملاحة الدولية وعلى جهود مكافحة الارهاب.

وأكد أن إيران مستمرة في تزويد مليشياتها الحوثية بالسلاح المتطور والصواريخ الباليستية والطيران المسير والألغام البحرية الذي ينتجه التصنيع الحربي التابع للحرس الثوري، مثمنا الجهود التي تقوم بها البحرية الأمريكية في محاربة التهريب وتأمين الملاحة الدولية.

وأشار الفريق بن عزيز إلى أن تجارب اليمنيين في السلام مع مليشيا الحوثي مريرة في مختلف المراحل، فالمليشيا عقيدتها العنف والتمييز العنصري وهي لا تؤمن بالسلام والتعايش، ونهجها التمرد على المواثيق والعهود، لافتا إلى استمرار العمليات العدائية الحوثية على المدن والمصالح العامة واعتداءاتها على مواقع الجيش والمقاومة في ظل التهدئة التي ترعاها الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

حضر اللقاء الملحق العسكري بالسفارة اليمنية بالرياض العميد الركن يحيى الوعيل، والملحق العسكري والأمني بالسفارة الأمريكية لدى بلادنا ستيورت بيبلز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى