رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الأميركي

قناة اليمن | الرياض

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاربعاء مبعوث الولايات المتحدة الأميركية تيموثي ليندركينج للبحث في مستجدات الوضع اليمني، والجهود الرامية لاحياء مسار السلام في ظل تعنت المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

واطلع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، من الوسيط الأميركي على نتائج اتصالاته مع القوى الاقليمية والدولية حول السبل الكفيلة باطلاق عملية سياسية شاملة تضمن استعادة مؤسسات الدولة، وتمنع تكرار دوامات العنف، وتلبي تطلعات جميع اليمنيين في بناء المستقبل الآمن الذي يستحقونه.

وأعرب فخامة الرئيس عن تقديره للجهود الأميركية المنسقة مع الاشقاء في المملكة العربية السعودية، والمجتمع الدولي، من أجل تجديد الهدنة الانسانية والبناء عليها في صناعة السلام العادل والشامل القائم على مرجعيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، والقرارات الدولية ذات الصلة وخصوصا القرار 2216.

وتطرق اللقاء إلى الأزمة الانسانية التي فاقمتها الهجمات الارهابية الحوثية على المنشآت النفطية، واجراءاتها الاحادية ضد انتقال الافراد والسلع الأساسية بمافي ذلك الغاز المنزلي، وانشطة القطاع المصرفي، والتدخلات الدولية الملحة لاحتواء تداعيات هذا التصعيد، وردع المليشيات وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان.

كما ناقش اللقاء نتائج المحادثات الرئاسية الأخيرة مع وزير الخارجية الاميركي انتوني بلينكن، والتقدم الحذر في خطة الامم المتحدة لمنع التسرب النفطي من الناقلة صافر.

من جانبه أشاد المبعوث الأميركي بالتعاطي الرئاسي والحكومي الجاد مع جهود السلام، والإجراءات المستمرة لتخفيف المعاناة الانسانية للشعب اليمني، بما في ذلك تسهيل رحلات نقل الحجاج عبر مطار صنعاء الدولي.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، والقائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة لدى اليمن إنغر تانغبورن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى