وزير الإعلام يحذر من كارثة صحية تهدد حياة ملايين الاطفال في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية

قناة اليمن | عدن

حذر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، من كارثة صحية قادمة تهدد سلامة وحياة ملايين الاطفال في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران.

وقال معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) “أن الندوة التي نظمتها مليشيا الحوثي، بعنوان “خطورة اللقاحات على البشرية”، وتحت شعار “اللقاحات ليست آمنه ولا فعالة” بحضور منتحلي صفة رئيس الحكومة ووزيري الصحة والتعليم العالي، مؤشر صادم عن الاوضاع الصحية في مناطق سيطرة المليشيا خلال السنوات القادمة”.

وأضاف الارياني “ان مليشيا الحوثي الارهابية تواصل تنظيم حملات ممنهجة لتشويه برامج تحصين الاطفال، ومنع تنفيذ حملات تطعيم شاملة في العاصمة المختطفة ‎صنعاء وباقي المناطق الواقعة تحت سيطرتها، الامر الذي يهدد بظهور وتفشي الاصابة بعدد من الامراض الوبائية الفتاكة التي كانت اليمن قد اعُلنت خالية منها”.

ولفت الارياني الى أن تقارير طبية قادمة من مناطق سيطرة المليشيا الحوثية تؤكد ظهور مئات الاصابات بـ “شلل الاطفال” في محافظتي صعدة وصنعاء، بعد أن كانت اليمن أعُلنت خالية منها في العام 2009، كما سُجّلت مؤخرا (7) حالات وفاة و(44) إصابة مؤكدة بـ “الحصبة الألمانية” في عزلة “حجر” بمديرية المحابشة محافظة حجة.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية مطالبين بتسليط الضوء على هذه الجريمة النكراء التي تمس بسلامة وحياة ملايين الاطفال، وممارسة ضغط حقيقي على مليشيا الحوثي لإجبارها على وقف القيود التي تفرضها على حملات التلقيح الميداني، وضمان حصول جميع الأطفال عليها دون قيد أو شرط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى