وزير المياه يبحث مع نظيره الكوبي سبل تعزيز التنسيق في قضايا البيئة والمناخ

قناة اليمن | هافانا

بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، مع وزير العلوم والتكنولوجبا والبيئة الكوبي إلبا بي مونتويا، تعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين البلدين في قضايا البيئة والتنمية المستدامة والعمل المناخي.

وتدارس اللقاء، وجهات النظر حول جدول أعمال وأولويات البلدين الصديقين في مؤتمر الأمم المتحدة الثامن والعشرون لتغير المناخ الذي سيعقد خلا الفترة من 30 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر 2023 في دبي.

وأكد الوزير الشرجبي، على أهمية تعزيز الشراكة بين قطاعي البيئة في البلدين الصديقين، وتبادل الاستشارات الفنية وبناء القدرات وتوليد معارف جديدة بشأن قضايا تغير المناخ.. مشيراً الى الإمكانيات والخبرة الكبيرة التي تمتلكها كوبا في مجال العلوم وحماية البيئة والبحوث العلمية التي تقوم بها من أجل مكافحة الظواهر الطبيعة المختلفة..مشدداً على ضرورة رفع مستوى التنسيق من أجل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين، وصولا الى توقيع مذكرة تفاهم في مجال إدارة الموارد المائية وحماية البيئة والحد من الإحتباس الحراري.

من جانبها، اثنت الوزيرة الكوبية، على الاجراءات والتدابير التي اتخذتها اليمن للحد من آثار التغيرات المناخية المتصاعدة رغم الوضع الراهن.. مشيرة الى امكانية الاستفادة من الخبرات الكوبية في العلوم وحماية البيئة.

حضر اللقاء سفير اليمن لدى هافانا محمد صالح ناشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى