وزير الخارجية يبحث مع المبعوث الأممي المستجدات على الساحة اليمنية

قناة اليمن | روما

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، خلال اتصال هاتفي مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن هانس غروندبرغ، أخر المستجدات على الساحة اليمنية وتبعات العدوان الحوثي المستمر على مأرب والجهود التي ترعاها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب واستئناف العملية السياسية.

وجدد بن مبارك، دعم الحكومة اليمنية للجهود التي يقودها المبعوث الخاص الرامية لوضع حد للازمة الإنسانية الراهنة وإيقاف الحرب والتي قوبلت برفض المليشيات الحوثية ونقضها لاتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة واستكمالها السيطرة على مدينة الحديدة والموانئ الثلاثة، ومواصلة التحشيد والعدوان على مأرب والتصعيد في بقية المحافظات اليمنية..مؤكداً أن السلام سيظل خياراً مهماً للحكومة والشعب اليمني الذي يدافع عن هويته لإسقاط وهم سيطرة المليشيات الحوثية وطموحات داعمها الإقليمي.

من جانبه اكد المبعوث الأممي، على مواصلة جهوده للتوصل الى تسوية سياسية شاملة..منوهاً بتعاون جميع الأطراف لإنجاح تلك الجهود.

تعليق واحد

  1. 123456789123456789 ضرورات مكفحت الإرهاب الشيعي الحوثي وبسط سيادة الدوله علي أرضي اليمن وحمية المنفث والحدود اليمنيه وجب القوات المسلحة اليمنيه وحلفائها ..الارهابي لايعرف سلام اوتنازل مايجعله يترك السلاح الا محربته ومكافحة فكره وتجفيف موارده حتى ينتهي…نتمنى من المجتمع الدولي أن يدعم اليمن في مكفحت الإرهاب الحوثي بكول الوسيل المتا حه ونعرف أن المجتمع الدولي لايتعمل مع الإرهابيين ويتهون معهم بل يحذرهم ويشجبهم ويتوعدهم بزولهم ويقول لهم ايتركو السلاح مالم فان المجتمع الدولي سوف يحربهم بجميع الوسيل. …المجتمع الدولي لايس عجز بسب تمترس الارهابين خلف المدنيين بل يتسطيع أخرج المدنيين واوهم حتى يتم اخرج الارهابين من المدن … لان يبقا امجتمع الدولي مكتوف اليدي امام معاناة الشعب وابتزازات المليشيات الإرهابيه. .وقت طويل حتى ينفجر الوضع الإنساني. .ويموت ملايين من الناس بسب تعنت المليشيات وستمر المليشيات بالحرب. .واجب انها الإرهاب الحوثي ودحره في اقرب واقت. ..والله علي مااقول شهيد..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى