ارتفاع جديد لأسعار النفط في مستهل تعاملات الأسبوع

قناة اليمن | سنغافورة:

سجّلت أسعار العقود الآجلة للنفط ارتفاعاً جديداً في مستهل تعاملات الأسبوع الحالي، اليوم الاثنين، بعد أن سجّلت في الأسبوع الماضي أكبر ارتفاع أسبوعي لها منذ أكثر من ثلاثة أشهر، مع تزايد المؤشرات إلى أن «أوميكرون»، المتحور الجديد لفيروس كورونا، ليس بالخطورة التي تم تصورها في البداية، إلى جانب توقعات بإطلاق الصين حزمة جديدة للتحفيز المالي أوائل العام المقبل، حسبما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.
وارتفع سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأميركي بنسبة 1.7 في المائة بعد ارتفاع تراكمي خلال الأسبوع الماضي بنسبة 8.2 في المائة، والذي يعد أول ارتفاع أسبوعي منذ أواخر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، مستعيداً أكثر من نصف خسائره السابقة التي نجمت عن ظهور المتحور «أوميكرون».
وأشارت وكالة «بلومبرغ» للأنباء إلى أن المحللين يتوقعون إطلاق الصين حزمة تحفيز اقتصادي جديدة أوائل العام المقبل، بعد تصريحات مسؤولين صينيين كبار عن أن الأهداف الرئيسية لهم خلال العام الجديد تتضمن استقرار الاقتصاد. ويمكن أن يؤدي هذا إلى تحسين الثقة في سوق النفط العالمية لأن الصين أكبر مستورد للنفط في العالم.
وبحلول الساعة الخامسة و53 دقيقة صباح اليوم بتوقيت لندن ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 1.4 في المائة إلى 72.65 دولار للبرميل تسليم يناير (كانون الثاني) المقبل في تعاملات بورصة نيويورك للسلع.
وارتفع سعر خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال بنسبة 1.2 في المائة إلى 76.03 دولار للبرميل تسليم فبراير (شباط) المقبل في تعاملات بورصة «آي سي إي» الأوروبية للسلع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى