لجنة التطعيم الدائمة بألمانيا توصي بإعطاء الجرعة التنشيطية بعد 3 شهور فقط

قناة اليمن |برلين - د ب أ

أعلنت اللجنة الدائمة للتطعيم في ألمانيا اليوم الثلاثاء التوصية بإعطاء الجرعة التنشيطية المضادة لكورونا بعد ثلاثة شهور بدلا من ستة شهور بعد أخذ التطعيم الكامل.

وقالت اللجنة إن هذه التوصية التي صدرت بسبب متحور أوميكرون الجديد سيتم العمل بها على الفور بالنسبة للبالغين مشيرة إلى أن هذه التوصية تهدف إلى تحسين الحماية من الإصابة بمسارات خطيرة للمرض بسبب أوميكرون وتقليل انتقال المتحور.

وذكرت اللجنة أن من المتوقع أن يتحكم أوميكرون في حدوث العدوى في البلاد ” في غضون أقصر فترة زمنية”.

وقالت اللجنة إنه يجب إعطاء الأولوية لكبار السن وأصحاب التاريخ المرضي في أخذ الجرعة التنشيطية وذلك بسبب ارتفاع خطر إصابة هذه الشريحة بمرض كوفيد-19.

ورأت اللجنة أن لقاحي الحمض النووي الريبوزي المستخدمين في الجرعة التنشيطية وهما لقاح كوميرناتي من شركتي بيونتك/فايزر ولقاح سبايكفاكس من شركة موديرنا ” متكافئان تماما من حيث الفعالية”.

وتابعت اللجنة أن البيانات الحالية تشير إلى أن الحاصلين على التحصين الأساسي يواجهون تقلصا ملحوظا في الحماية من متحور أوميكرون وقالت اللجنة إن هذه الحماية تقل بشكل ملحوظ بعد مضي ما يتراوح بين ثلاثة إلى أربعة شهور، لكن فعالية الحماية من العدوى المصحوبة بأعراض التي يسببها متحور أوميكرون تعود للزيادة على نحو ملحوظ بعد أخذ الجرعة التنشيطية.

واستطردت اللجنة أن من المفترض في الوقت الراهن أن الحماية من المسارات الخطيرة للمرض ستزداد أيضا مع أخذ الجرعة التنشيطية لكنها قالت إنها لا يمكنها الحديث الان عن مدة هذه الحماية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى