الأمم المتحدة تدعو الحوثيين إلى عدم إغلاق مطار صنعاء أمام رحلاتها الإنسانية

قناة اليمن | متابعات

دعت الامم المتحدة الجمعة، جماعة الحوثي، إلى عدم تعليق رحلاتها الإنسانية المستقبلية إلى مطار صنعاء الدولي ولو كانت الأسباب فنية.

جاء ذلك في بيان للمنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن “ديفيد جريسلي”، عقب أيام من استئناف رحلات الأمم المتحدة إلى المطار بعد إغلاقه لأيام من قبل الحوثيين.

وقال البيان، إنه “بعد إغلاق سلطات الأمر الواقع في 19 ديسمبر لمطار صنعاء الدولي والغارات الجوية في الليلة التالية، زار فريق الأمم المتحدة المطار في 21 ديسمبر وقرر أنه لا يزال صالحاً للاستخدام في حالات الطوارئ”.

وأضاف: “إن إغلاق المطار أمام الرحلات الجوية الإنسانية يقوض بشدة عمليات الإغاثة، وما زلت أشعر بقلق عميق إزاء أي مزيد من الاضطرابات”.

وناشدت الأمم المتحدة الحكومة اليمنية السماح للحوثيين باستيراد معدات الاتصالات لأبراج المراقبة في المطار: “لضمان أقصى درجات السلامة والموثوقية للرحلات الإنسانية”.

وأكد أن “المعدات ضرورية لضمان الاستخدام الآمن للرحلات الإنسانية في المطار واستمرار عمليات الإغاثة في اليمن”.

وكانت مليشيا الحوثي، أعلنت في 21 ديسمبر، خروج مطار صنعاء الذي تسيطر عليه عن الخدمة، بعد غارات مكثفة شنها طيران تحالف دعم الشرعية على المطار، وأغلقته لأيام قبل أن تعاود فتحه بعد بيان من الأمم المتحدة كذّب فيه رواية الحوثيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى