ألمانيا تسجل مستوى قياسياً جديداً من الإصابات اليومية بكورونا يتجاوز 81 ألف إصابة

قناة اليمن |برلين - د ب أ

أعلن معهد روبرت كوخ” الألماني، صباح اليوم الخميس، حدوث زيادة في عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا، والتي وصلت إلى مستوى قياسي مجددا.

وأوضح المعهد اليوم أن مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت إجمالي 81 ألفا و417 حالة إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، فضلا عن 316 حالة وفاة.

وتجاوزت الإصابات اليومية 80 ألفا في ألمانيا، للمرة الأولى، أمس الأربعاء.

يذكر أنه كان تم تسجيل 64 ألفا و340 حالة إصابة قبل أسبوع واحد، فضلا عن 443 حالة وفاة، علما بوجود ثغرات في الاختبارات والتسجيلات بسبب أيام العطلات للعام الجديد.

وأضاف المعهد اليوم أن معدل الإصابة الأسبوعي بفيروس كورونا المستجد، وهو عدد حالات الإصابة بالعدوى لكل 100 ألف شخص على مدار سبعة أيام، ارتفع صباح اليوم على مستوى ألمانيا إلى 427.7، فيما كان يبلغ أمس 407.5، وقبل أسبوع 285.9.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المعدل يزداد يوميا تقريبا منذ نهاية كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وبحسب بيانات المعهد، بلغ عدد حالات الإصابة بالفيروس منذ بدء تفشيه في ألمانيا ربيع عام 2020 سبعة ملايين و743 ألفا و228 حالة إصابة.

ولكن المعهد أشار إلى أن إجمالي العدد الفعلي لحالات الإصابة قد يكون أعلى من ذلك؛ نظرا لأن كثيرا من حالات الإصابة لم يتم اكتشافها أو تسجيلها.

وأضاف المعهد اليوم أن إجمالي عدد المتعافين من الإصابة بالفيروس بلغ ستة ملايين و878 ألفا ومئة شخص، فيما بلغ عدد الأشخاص، الذين توفوا إثر الإصابة بالفيروس أو تبعاته، 115 ألفا و51 شخصا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى