18 قتيلا و5 مفقودين إثر فيضانات في اندونسيا

جاكرتا - أ.ف.ب | قناة اليمن

قضى 18 شخصا على الأقل وفُقد أثر خمسة آخرين في فيضانات مباغتة وانهيار أرضي في جزيرة سومطرة الإندونيسية، وفق حصيلة جديدة أفاد بها السبت مسؤول محلي.

وتسببت الأمطار الغزيرة في حدوث فيضانات وانهيار أرضي في منطقة بيسيسير سيلاتان في مقاطعة سومطرة الغربية، ما أجبر نحو 46 ألف شخص على التوجّه إلى مراكز للإيواء الموقت.

وقال دوني غوسريزال المدير بالإنابة لوكالة إدارة الكوارث في بيسيسير سيلاتان في تصريح لوكالة فرانس برس “عُثر على جثث 18 شخصا. وهناك خمسة مفقودين”.

وكان قد أعلن السبت في حصيلة سابقة مصرع عشرة وفقدان أثر عشرة آخرين.

وأوضح أن مخلّفات الفيضانات والانزلاق الأرضي تعوق عمليات الإنقاذ الجارية حاليا.

وحتى ليل السبت كانت التغذية بالتيار الكهربائي لا تزال مقطوعة في أنحاء عدة في بيسيسير سيلاتان من جراء الكارثة، وفق مراسل فرانس برس.

ودمّر انزلاق أرضي 14 منزلا على الأقل، كما اجتاحت الفيضانات أكثر من 20 ألف منزل وأدت إلى انهيار ثمانية جسور، وفق البيان.

أيضا في غرب سومطرة، إنما في منطقة بادانغ باريامان، تسببت الأمطار الغزيرة بين يومي الخميس والجمعة بفيضان أنهر وسيول وانهيار أرضي أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل، وفق بيان آخر.

وتشهد إندونيسيا بانتظام انزلاقات أرضية في موسم الأمطار (بين تشرين الثاني/نوفمبر وآذار/مارس)، وقد فاقم قطع الغابات المشكلة في بعض المناطق.

في كانون الأول/ديسمبر جُرفت عشرات المنازل في انزلاق أرضي وسيول دمّرت أيضا فندقا عند بحيرة توبا في سومطرة، ما أدى إلى مصرع شخصين على الأقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى