إجتماع في عدن يناقش أوضاع الهيئة العامة لحماية البيئة

قناة اليمن | عدن

ناقش اجتماع عقد اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، أوضاع الهيئة العامة لحماية البيئة واداء وأنشطة الهيئة وفروعها في المحافظات والمشاريع المنجزة خلال العام الماضي، والتحديات التي تواجهها.

وتطرق الإجتماع، إلى مناقشة عدد من القضايا البيئية منها استكمال الدراسات الخاصة بانشاء المركز الوطني للحفاظ على الحياه الفطرية والالية المتكاملة للحفاظ على النمر العربي والأنواع المهددة بالانقراض، وكذلك مشروع الحد من ظاهرة التصحر وزحف الكثبان الرملية في محافظات لحج ، أبين ، شبوة ، حضرموت ، المهرة ومأرب في إطار مصفوفة خطة العمل الخاصة بتنفيذ برامج ومشاريع مشتركة بين وزارة المياه والبيئة ووزارة الزراعة والري والثروة السمكية، كما تم مناقشة ورشة العمل الخاصة بالمحميات الطبيعية ( حوف – الحسوة – كمران ) لترشيحها لليونسكو كمحميات محيط حيوي.

واستعراض الإجتماع، الدراسات الخاصة بالمناطق ذات التنوع الحيوي لاعلانها كمحميات طبيعية مثل شرمة وجثمون كمحميات سلاحف ومنطقة بير علي كمنطقة هامة يتواجد بها نبات المانجروف ومنطقة ارف المتميزة بنبات العرعر وكذلك منطقة دنافة ووادي ام الحجار في عدن ضمن خطة العام 2022.

وفي الإجتماع أشاد الوزير الشرجبي، بجهود الهيئة العامة لحماية البيئة في مواجهة الكوارث البيئية .. مؤكداً حرص الوزارة على تقديم الدعم الكامل للهيئة من أجل تدشين برامج لمعالجة الآثار البيئية التي نتجت عن الحرب.

ووجه وزير المياه والبيئة، بسرعة الانتهاء من إعداد الخطط الادارية للمحميات الطبيعية التى تم إعلانها نهاية العام الماضي وهي محمية خور عميرة في م / لحج ومحمية العزيزي وراس عمران في م/عدن ومحمية فرمهن في ارخبيل سقطرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى