وزير الخارجية يبحث مع الحجرف امكانية تقديم دعم اقتصادي عاجل لليمن

قناة اليمن | عدن

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك ، اليوم، مع امين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف الحجرف عبر تقنية الاتصال المرئي اخر مستجدات الاوضاع على الساحة المحلية والإقليمية، بالإضافة إلى تنسيق المواقف ووجهات النظر في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء، استعرض الدكتور بن مبارك الانتصارات الميدانية التي تحققت بدعم وإسناد من التحالف العربي، في مختلف الجبهات وخصوصا في محافظتي شبوة ومارب.

ونوه بضرورة التحرك والتنسيق امام المحافل الدولية والاقليمية لفضح جرائم المليشيات الحوثية المدعومة من ايران وتعنتها في رفض مبادرات السلام واستمرارها في التصعيد وتعميق معاناة اليمنيين، والسماح لايران لجعل الاراضي اليمنية منصة لاستهداف دول الجوار وزعزعة امن واستقرار المنطقة وممرات الملاحة الدولية.. مشددا على اهمية اتخاذ المجتمع الدولي إجراءات حازمة تجاه هذا السلوك العدواني وتصنيف المليشيات كجماعة ارهابية حتى تذعن الى السلام والجلوس على طاولة الحوار وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا.

كما اشار بن مبارك الى أهمية دعم مجلس التعاون الخليجي لجهود الحكومة وتقديم دعم اقتصادي عاجل.. مؤكدا ان الاستقرار الاقتصادي واستعادة مسار التنمية هو المدخل الأساسي لمعالجة الازمة الإنسانية وتحسين خدمات المواطنين، مشيدا بما تحقق في سبيل توحيد الصف الوطني وأهمية ذلك في التصدي للعدوان الحوثي المستمر على الشعب اليمني، بالإضافة الى أهميته في مواجهة التحديات الامنية والاقتصادية.

من جانبه، أكد الامين العام الدكتور الحجرف على موقف المجلس الثابت تجاه اليمن ووحدته وأمنه واستقراره، ودعمه للشرعية الدستورية الممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وللجهود المبذولة لتحقيق السلام وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها .

كما اكد على اهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه السلوك العدواني للمليشيات الحوثية الارهابية تجاه الشعب اليمني ودول الجوار الجغرافي وتهديدها لامن وسلامة المنطقة وأمن الملاحة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى