“مراسلون بلا حدود” تطالب مليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عن الصحفي توفيق المنصوري

قناة اليمن | متابعات

طالبت منظمة مراسلون بلا حدود، الأربعاء، بالإفراج الفوري عن الصحفي توفيق المنصوري، المختطف في سجون الحوثيين منذ العام 2015م.

وقالت المنظمة في بيان على تويتر، عقب أنباء تفيد بتدهور صحته، إن المنصوري الذي يواجه حكم الإعدام مع ثلاثة صحفيين آخرين “يعاني من أمراض الربو وضيق التنفس وروماتيزم في القلب والسكري وفشل كلوي”.

وأكدت المنظمة الدولية أن جماعة الحوثي ترفض السماح بإدخال العلاج أو نقله إلى المستشفى.

من جانبها طالبت رئيسة المركز لطيفة جامل في بيان، الصليب الأحمر الدولي بترتيب زيارة للمنصوري في الأمن المركزي في صنعاء والسماح لعائلته برؤيته بالإضافة إلى صحفيين آخرين و الوصول الكامل إلى الرعاية الصحية والمساعدات.

ودعت جامل المجتمع الدولي إلى ممارسة ضغوط جادة وحقيقية لإنهاء معاناة جميع المعتقلين في سجون الحوثيين والإفراج عنهم فوراً، دون قيد أو شرط.

وفي وقت سابق، الأربعاء، أدانت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين “صدى”، وبشدة استمرار جماعة الحوثي في احتجاز حرية الصحفي المنصوري وصحفيين آخرين منذ ست سنوات ونصف، مجددة المطالبة بالإفراج الفوري عنهم دون قيد أو شرط.

وقالت المنظمة، في بيان لها، الأربعاء، إنها تلقت بلاغا من أسرة الصحفي توفيق المنصوري، يفيد بتدهور حالته الصحية بشكل غير مسبوق في سجن معسكر الأمن المركزي التابع لجماعة الحوثي بصنعاء.

يشار إلى أن الصحفي المنصوري أحد الصحفيين الأربعة الذين أصدرت جماعة الحوثي في أبريل 2020م بحقهم أحكام إعدام غير قانونية تفتقر لقواعد العدالة، ويعاني – حسب شهادات موثقة – من أمراض القلب وقصور وظائف الكلى والبروستات والسكري والروماتيزم وأمراض الجهاز الهضمي، منذ أن قامت جماعة الحوثي باختطافه مع 8 صحفيين في 9 يونيو 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى