لندن| رُباعية اليمن وعُمان تُدين التصعيد الحوثي وتؤكد على أهمية إحلال السلام باليمن

قناة اليمن |متابعات

أدانت دول الرباعية بشأن اليمن، إضافة إلى سلطنة عُمان، الأربعاء، هجمات الحوثيين المتكررة ضد المدنيين في اليمن، واستمرار تصعيدهم العسكري ضد السعودية والإمارات، مؤكدة “على حق الدولتين في الدفاع عن نفسيهما ضد الهجمات الإرهابية”.

جاء ذلك في بيان مشترك عقب اجتماع في لندن ضم ممثلين عن حكومات الولايات المتحدة، وبريطانيا، وعمان، والسعودية والإمارات نشره الموقع الرسمي لوزارة الخارجية البريطانية.

وأدان البيان “بشدة هجمات الحوثيين المتكررة ضد المدنيين داخل اليمن واستمرار هجماتهم الإرهابية الشنيعة ضد السعودية والإمارات مؤخرا”، قائلا إن هذه الأعمال “تعرقل جهود السلام وتزيد من حدة المعاناة”.

وأكد على “الحق المشروع للسعودية والإمارات في الدفاع عن نفسيهما ضد الهجمات الإرهابية وفقا للقانون الإنساني الدولي بما في ذلك اتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة لتجنب إلحاق الأذى بالمدنيين”.

وناقش الاجتماع “التزويد الإيراني غير المشروع بالصواريخ الباليستية والأسلحة المتطورة للحوثيين في انتهاك لقراري مجلس الأمن رقم 2216، و 2231″، حسب البيان.

وأكد البيان على “أهمية إيجاد حل سياسي عاجل وشامل للصراع ودعم جهود المبعوث الأممي (هانس غروندبرغ) لتحقيق هذه الغاية بما في ذلك استئناف المحادثات السياسية”.

في السياق، عقد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جيمس كليفرلي، في تغريدتين عبر تويتر، لقاءين مع المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ، والسفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر.

وأشار إلى أن اللقاءين ناقشا دعم المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، وجميع الأطراف في العمل من أجل السلام في اليمن.

ومؤخرا صعد الحوثيون من هجماتهم الصاروخية ضد مواقع ومنشآت في السعودية والإمارات، فيما كثف التحالف العربي ضرباته الجوية على أهداف للجماعة في صنعاء ومحافظات يمنية أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى