الارياني يبحث مع مدير عام (الإيسيسكو) آفاق التعاون المستقبلية

قناة اليمن | الرياض

بحث وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، اليوم، مع المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) الدكتور سالم بن محمد المالك، آفاق التعاون المستقبلية بين اليمن والمنظمة، في المجالات التربوية والثقافية، وما تقدمه المنظمة لليمن في هذا المجال.

وناقش الارياني والمالك، سبل اظهار الفن اليمني الاصيل من خلال العواصم الثقافية في العالم الإسلامي، وتبني موسوعة شعرية في اللهجات المحلية في اليمن.

وأشاد الوزير الارياني بالأدوار الرائدة التي تقوم بها منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة، في حماية الهوية والثقافة الأصيلة، وتحصين الجيل من الأفكار المتطرفة التي تروجها الجماعات المسلحة، والمليشيات التي جنحت إلى التطرف والعنف.

واتفق الجانبان، على أن تقدم المنظمة خدمات التدريب والتأهيل للشباب اليمني في مجال تسجيل وحماية وصون التراث اليمني، وكذا تقديم الخبرات في جانب تسجيل المواقع التراثية اليمنية، وتشجيع المبادرات الخاصة بالصناعات التقليدية للحفاظ على الموروث الثقافي.

كما تم الاتفاق على اقامة منتدى عن الثقافة اليمنية ومدى تأثيرها على الواقع في ظل الانقلاب الحوثي على الدولة، وأهمية حماية الهوية اليمنية العربية من الهويات المنحرفة الواردة.

Exit mobile version