البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصادات النامية في منطقة شرق آسيا والمحيط الهادئ بنسبة 5 بالمائة

قناة اليمن | واشنطن

توقع البنك الدولي، نمو الاقتصادات النامية في منطقة شرق آسيا والمحيط الهادئ بنسبة 5 بالمائة خلال العام الجاري 2022 وسط تجدد موجات جائحة فيروكس كورونا وتشديد الأوضاع المالية، والحرب الروسية-الأوكرانية.

واشار البنك الدولي في تقرير له، الى ان الصدمات الناتجة عن الحرب الروسية الاوكرانيا والعقوبات المفروضة على روسيا تعطل إمدادات السلع، وتزيد من الضغوط المالية، وتضعف النمو العالمي..متوقعاً أن يتباطأ النمو الاقتصادي العام في البلدان النامية في شرق آسيا والمحيط الهادئ إلى 5 بالمائة في عام 2022، أي أقل بنسبة 0.4 نقطة مئوية مما كان متوقعا في أكتوبر.

وحث البنك الدولي الحكومات على تعزيز كفاءة السياسة المالية للتعافي والنمو، وتعزيز السياسات الاحترازية الكلية للتخفيف من المخاطر الناجمة عن التشديد المالي العالمي..داعياً صانعي السياسات إلى إصلاح السياسات المتعلقة بالتجارة في السلع، لا سيما في قطاعات الخدمات التي لا تزال محمية للاستفادة من التحولات في مشهد التجارة العالمية وتشجيع نشر التكنولوجيا.

وقالت نائبة رئيس البنك الدولي لمنطقة شرق آسيا والمحيط الهادئ مانويلا فيرو “بينما كانت اقتصادات شرق آسيا والمحيط الهادئ تتعافى من الصدمة الناجمة عن الوباء، فإن الحرب الروسية الاوكرانيا تلقي بثقلها على زخم النمو، و يجب أن تساعد الأسس القوية في المنطقة والسياسات السليمة على الصمود في وجه هذه العواصف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى