الخارجية الفلسطينية | تطالب بالضغط على إسرائيل لوقف العقوبات الجماعية

قناة اليمن | رام الله - وكالات

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الإدارة الأمريكية بالضغط على إسرائيل لوقف سياسة العقوبات الجماعية، التي تفرضها على الفلسطينيين، ودعتها إلى الوفاء بالتزاماتها وتنفيذ مواقفها المعلنة بعيدًا عن ازدواجية المعايير.

وقالت في بيان اليوم:” إن حرص الإدارة الأمريكية على إنجاح الجهود المبذولة لتهدئة الأوضاع يجب أن يترافق مع ترجمة تعهداتها إلى خطوات عملية، خاصة مواقفها بشأن الحقوق المتساوية بالحرية والكرامة والازدهار للطرفين”.

وأدانت الخارجية الفلسطينية اعتداءات قوات الاحتلال ومليشيات المستوطنين على عدد من البلدات والقرى وسكانها، واقتحام عشرات المستوطنين لبلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، وإغلاق مداخل سلفيت وبلدة قراوة بني حسان.

ورأت أن سلطات الاحتلال اعتادت على ممارسة أبشع اشكال العقوبات الجماعية وفرض المزيد من التضييقات على الفلسطينيين المدنيين العُزل، في أبشع منظومة استعمارية عنصرية تنكل بشعبنا وتحرمه من حقوقه وحرياته الأساسية، وفي الوقت ذاته توفر الحماية لاعتداءات مليشيات المستوطنين الإرهابية ضد الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومنازلهم، في تبادل واضح للأدوار بين المؤسسة الاحتلالية الرسمية ومليشيات المستوطنين الإرهابية.

وحملت الخارجية، الحكومة الإسرائيلية، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه العقوبات الجماعية وتعدها كمن يصب الزيت على النار وسببًا رئيسًا لاستمرار التصعيد الإسرائيلي وخلق المزيد من الانفجارت في ساحة الصراع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى