زعيم كوريا الشمالية ينتقد السلطات الصحية ويأمر بتعبئة الجيش

قناة اليمن|سيول - أ.ف.ب

انتقد كيم جونغ-أون السلطات الصحية في كوريا الشمالية الاثنين على نهجها في التصدي لوباء كوفيد -19 الذي أودى بحياة 50 شخصًا منذ إعلان ظهوره رسميًا في البلاد، داعياً الجيش للتدخل لحلّ مشكلات تتعلّق بـ”احتياطي الأدوية” في بيونغ يانغ.

في اشارة إلى خطورة الوضع، أفادت وكالة الأنباء الرسميّة الكوريّة الشماليّة أنّ كيم “انتقد بشدة مسؤولي الحكومة وهيئة الصحة العامة المكلفين توفير (الأدوية) بسبب موقفهم غير المسؤول … لأنهم لم يشمّروا عن سواعدهم أو يقدروا حجم الأزمة الحالية”.

واعتبر كيم خلال اجتماع طارئ للمكتب السياسي الأحد، أنّ “الأوامر لم تُنفّذ في شكل صحيح حتّى الآن، والأدوية لم يجر توفيرها بالشكل اللازم للصيدليات”، وفق ما نقلت عنه الوكالة. وأضاف أن الصيدليات لم تلتزم بأمر فتح أبوابها 24 ساعة.

كما أمر اللجنة العسكريّة بالعمل “فورًا على (تحقيق) استقرار في إمدادات الأدوية في مدينة بيونغ يانغ”، حيث تم الكشف رسميًا عن أولى حالات الإصابة بكوفيد-19 في كوريا الشمالية الأسبوع الماضي.

شدّد كيم في وقت سابق على أنّ تفشّي المرض يُسبّب “اضطرابًا كبيرًا” في البلاد التي لم يتلق سكانها لقاحا ضده.

يشرف الزعيم الكوري الشمالي على اجتماعات المكتب السياسي الطارئة شبه اليومية، ونشرت وسائل الإعلام الكورية الشمالية صورًا له وهو يزور صيدلية في بيونغ يانغ الأحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى