عضو مجلس القيادة المحرمي يجدد دعم مجلس القيادة للسلطات القضائية

قناة اليمن | عدن

جدّد عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالرحمن المحرّمي، دعم مجلس القيادة للاستقلال الكامل للقضاء وسعيه لتعزيز حياديته وتوفير الظروف اللازمة لمنتسبيه بما يمكنهم من أداء مهامهم بكفاءة واقتدار.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الخميس، بالعاصمة المؤقتة عدن، رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي محسن يحيى طالب، ورئيس المحكمة العليا القاضي علي الأعوش، للاطلاع على أوضاع المحاكم والنيابات وسير العمل فيها، والجهود التي يبذلها مجلس القضاء الأعلى لتحسين أوضاع القضاة، وأبرز الصعوبات التي تواجه سير عمل المجلس، والسلطة القضائية بشكل عام.

و استمع المحرّمي، إلى جُملة من المقترحات لتحسين أداء عمل النيابات والمحاكم، وتوفير احتياجات القضاة، والعاملين في المؤسسات القضائية بصورة عامة، بما يمكّنهم من أداء مهامها في ترسيخ سلطة النظام والقانون، ومحاربة الفساد.

وأكد المحرمي، على أهمية التعاون والتنسيق المتكامل بين السلطات القضائية والتنفيذية لتطبيق القانون وتحقيق العدالة..مشيراً إلى أن استمرارية عمل مؤسسات القضاء يعد عاملاً مهماً للحفاظ على الاستقرار المجتمعي.

وفي ختام اللقاء، وعد المحرّمي بتقديم متطلبات مجلس القضاء الأعلى إلى مجلس القيادة الرئاسي للعمل على تلبيتها بأسرع وقت ممكن وذلك بالتنسيق مع الحكومة، لضمان استمرار عمل المحاكم والنيابات، وتعزيز دورها في حماية حقوق المواطنين.

من جانبهما، عبّر رئيس مجلس القضاء الأعلى، ورئيس المحكمة العليا عن شكرهما وتقديرهما لكافة الجهود التي يبذلها عضو مجلس القيادة الرئاسي المحرمي، لمساندة السلطات القضائية في أداء مهامها وتعزيز استقلاليتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى