«الاستثمارات العامة» و«الاتصالات السعودية» تعلنان تعديل حجم الطرح الثانوي

قناة اليمن | الرياض

أعلن مديرو الاكتتاب لشركة الاتصالات السعودية وصندوق الاستثمارات العامة -المساهم البائع- عن تعديل حجم الطرح العام الثانوي لأسهم شركة الاتصالات السعودية وذلك بزيادة حجم الطرح من 100.2 مليون سهم والتي تمثل 5.01% من أسهم الشركة إلى 120 مليون سهم والتي تمثل 6% من أسهم شركة الاتصالات السعودية.
ويُذكر أن عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها لفئة المكتبيين الأفراد هي 12 مليون سهم تمثل نسبة 10% من إجمالي أسهم الطرح، في حال وجود طلب كافٍ من المكتتبين الأفراد.
ويبلغ سعر الاكتتاب للأفراد 116 ريالاً (30.9 مليون دولار) للسهم الواحد، وهو ليس سعر الطرح النهائي، وسيتم الإعلان عن سعر الطرح النهائي يوم الجمعة العاشر من ديسمبر (كانون الأول) الجاري بناءً على نتائج عملية بناء سجل الأوامر من المؤسسات المكتتبة وسيتم التخصيص لجميع المكتتبين بناءً على سعر الطرح النهائي وليس سعر الاكتتاب.
وحسب المعلومات الصادرة فإنه ستتم إعادة الفائض، وهو الفرق بين سعر الاكتتاب وسعر الطرح النهائي، بالإضافة إلى أي أسهم لم يتم تخصيصها في حال وُجدت، كما سيتم رد مبلغ الاكتتاب بالكامل دون أي تخصيص للأفراد في حال كان السعر النهائي للطرح أعلى من سعر إغلاق السهم ليوم الخميس بتاريخ 9 ديسمبر (كانون الأول) الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى