تواصل الفعاليات الاحتجاجية المطالبة برفع الحصار الحوثي عن تعز

قناة اليمن | تعز

تتواصل الوقفات والفعاليات الاحتجاجية في تعز لليوم السادس على التوالي للمطالبة بسرعة رفع الحصار الحوثي عن المدينة.

ونفذت اليوم الأحد، وقفة جديدة أمام المنفذ الغربي للمدينة، ضمن سلسلة الاحتجاجات المستمرة منذ أيام، لتجديد المطالبة بضرورة رفع الحصار الحوثي كاملا عن مدينة تعز وفتح كافة طرقها الرئيسية دون تأخير.

واستهجن المحتجون في بيان لهم تقاعس المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية عن رفع حصار تعز، وعدم ممارسة أي ضغوط جادة لرفعه، وإنهاء الكارثة التي يعيشها مئات الآلاف من المدنيين، رغم مرور هذه السنوات.

وقالوا إن الألم يتجدد مع وجود هدنة أممية، لا سيما ونحن نشاهد كل مطالب المليشيات من الهدنة تتحقق فيما تستمر بفرض هذا الحصار الوحشي، ويستمر معها التجاهل الأممي لمعاناة المدينة المكنوبة.

واستغرب المحتجون تماهي الأمم المتحدة ومبعوثها مع محاولات مليشيا الحوثي تحويل هذا الحق الانساني إلى مجال للمقايضة والابتزاز، وفرض شروط سياسية، في جريمة لا تقل قبحا وشناعة عن الحصار الذي تمارسه على تعز منذ سبع سنوات.

مطالبين الأمم المتحدة ومبعوثها هانس غروندبرغ، بالكف عن تجاهل هذا المطلب الإنساني، والاسراع بتنفيذ تعهداتهم برفع الحصار وفتح الطرق بشكل كامل ودون شروط مسبقة، وحشد الدعم الإقليمي والدولي لإغاثة السكان، الذين يفتقرون لأبسط مقومات الحياة والعيش.

ودعا المحتجون المجلس الرئاسي والحكومة إلى التوقف عن سياسة التنازلات، واتخاذ موقف شجاع وتاريخي بوقف كل أشكال التشاور والمفاوضات مع الأمم المتحدة قبل رفع حصار تعز كاملا ، ونذكرهم بأن الشعب يراقب كل شيء، والتاريخ يدون كل المواقف، وعلى عاتقهم يقع الاختيار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى