رئيس الوزراء يستقبل السفير البريطاني والوفد المرافق له في عدن

قناة اليمن | عدن

استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد اوبنهايم والوفد المرافق له، حيث جرى استعراض مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، وعلاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، وآفاق تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات.

وتطرق اللقاء الى المساعي الأممية والدولية الداعمة لتمديد الهدنة الإنسانية، وما يمكن ان يقوم به المجتمع الدولي للضغط على مليشيا الحوثي لتنفيذ الاشتراطات الضرورية المترتبة بموجب الهدنة، وفي مقدمتها رفع حصارها الغاشم على مدينة تعز، وصرف مرتبات موظفي الدولة من رسوم سفن المشتقات النفطية الواصلة الى ميناء الحديدة، وانهاء حرب الخدمات التي تديرها المليشيا ضد الشعب اليمني.

كما جرى بحث الدعم البريطاني المستمر للحكومة وجهودها لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والامن الغذائي، وتحسين الخدمات الأساسية، واستكمال تنفيذ الإصلاحات الهيكلية الشاملة في الجوانب المالية والإدارية والاقتصادية، والنجاحات المحققة في هذا الجانب، وحشد الدعم الدولي من اجل تخفيف معاناة الشعب اليمني.

وجدد الدكتور معين عبدالملك، حرص الحكومة وبتوجيهات مجلس القيادة الرئاسي على استمرار الهدنة في حال تنفيذ اشتراطاتها وما تم الاتفاق عليه، وعدم السماح لمليشيا الحوثي بالتنصل من التزاماتها بما في ذلك رفع حصارها المفروض على تعز، وتسهيل التنقل الآمن للمواطنين.. مؤكدا ان ما طرحه رئيس مجلس القيادة الرئاسي في خطابه للشعب اليمني بمناسبة العيد الوطني الثاني والثلاثون للجمهورية اليمنية هو التزام وحرص على الانحياز الدائم للشعب والتنازل دون تردد من موقع القدرة والمسؤولية من اجل رفع معاناة اليمنيين.. داعيا المجتمع الدولي للضغط على مليشيا الحوثي للانصياع للسلام العادل والشامل والمستند على المرجعيات المتفق عليها محليا وإقليميا ودوليا.

وتطرق رئيس الوزراء الى ما أنجزته الحكومة من جوانب الإصلاحات والدور المعول على المجتمع الدولي في دعم استكمالها، استنادا الى الموقف والصوت الدولي الواحد تجاه ما يجري في اليمن واهمية دعم الدولة ومؤسساتها وانهاء الانقلاب .. مشيرا الى ان التحول السياسي التاريخي الذي حدث بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي سيعطي حافزا إضافيا للتسريع بإنجاز الإصلاحات وتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتحسين الخدمات وتخفيف معاناة الشعب اليمني.

بدوره أشاد السفير البريطاني، بما تبديه الحكومة اليمنية من التزام ودعم لاستمرار الهدنة الإنسانية في اطار المساعي الاممية والدولية لتحقيق السلام في اليمن.. مؤكدا استمرار بلاده في دعم الحكومة وما تقوم به من اصلاحات لتخفيف معاناة اليمنيين.

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة، ومستشار وزير الخارجية مدير ديوان الوزارة في عدن السفير جمال عوض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى