السقطري يبحث مع مدير منظمة الفاو التعاون لتطوير قطاعي الزراعة والأسماك في اليمن

قناة اليمن | روما

بحث وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري، اليوم، بالعاصمة الايطالية روما، مع مدير منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة الدكتور شو دونيو، جوانب الدعم والتنسيق بين اليمن والمنظمة في القطاعين الزراعي والسمكي.

وأشار الوزير إلى ما اتبعته الحكومة اليمنية من نهج التعافي التدريجي والانتقال من مرحلة مشاريع الحالة الطارئة والمساعدات الانسانية إلى بناء الصمود والتنمية المستدامة في القطاع الزراعي والسمكي وخطة وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لتعزيز دور القطاعين الزراعي والسمكي في تحسين الأمن الغذائي التي أقرتها الحكومة واوجه التنسيق المشترك المقدم من منظمة الفاو بإعداد استراتيجية وطنية وخطة استثمارية لتنمية القطاعين الزراعي والسمكي والتي قيد المراجعة النهائية.

وتطرق وزير الزراعة والثروة السمكية، الى ما تضمنته اولويات خطة الوزارة في مجال زراعة الحبوب لتقليص فاتورة استيراد القمح بالإضافة إلى تنمية المحاصيل النقدية وخاصة البن ونحل العسل والقطن والتمر وكذا تطوير طرق الري والانتقال إلى الزراعة المحمية وكذلك تأهيل مراكز الإنزال وتنمية الاصطياد السمكي بشتى أنواعه..موكدا على أهمية الاستفادة من المبادرة التكنولوجية والابتكار في تحسين الزراعة وتبني الزراعة المائية التي يمكن تطبيقها على نطاق واسع في المرحلة القادمة.

من جانبه أبدى مدير عام منظمة الفاو، استعداد المنظمة لدعم جهود وخطط الحكومة اليمنية.. لافتاً الى تكليف فريق للنزول إلى اليمن لتحديد الاحتياجات اللازمة لتنفيذ دراسة المخزون السمكي وسبل تطوير إدارة المصائد السمكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى