وزارة الخارجية الكويتية تعلن تسمية مبعوث خاص لإدارة الدعم الإنمائي المقبل في اليمن

قناة اليمن | الكويت

قال وزير الخارجية الكويتي الشيخ احمد ناصر الصباح، انه سيسمي مبعوثا خاصا به لليمن لإدارة كافة اشكال الدعم المقبلة بموجب التوجيهات السامية من صاحب السمو امير دولة الكويت الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح، وولي عهده سمو الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح، والحكومة الكويتية
 
وقال الوزير احمد الصباح، “ان الدعم الكويتي لليمن خلال المرحلة المقبلة بدأ الآن، وان نتائج ملموسة سيشهدها البلد الشقيق في القريب العاجل”
 
جاء ذلك خلال جلسة مباحثات رسمية مع الوفد الحكومي اليمني برئاسة وزير الخارجية الدكتور احمد بن مبارك، المرافق لفخامة الرئيس رشاد العليمي.
 
وخلال جلسة المباحثات نقل الوزير بن مبارك تحيات وتقدير رئيس واعضاء مجلس القيادة، والحكومة اليمنية لدولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا.
 
وعرض بن مبارك، ووزراء التخطيط واعد باذيب، والصحة قاسم بحيبح، والنقل عبدالسلام حميد، والمدير التنفيذي لجهاز استيعاب تعهدات المانحين افراح الزوبة وسفير اليمن علي منصور بن سفاع، القطاعات الخدمية والاقتصادية ذات الأولوية بالدعم العاجل على المدى القصير والمتوسط.
 
وركزت مداخلات المسؤولين اليمنيين على أهمية استئناف المشروعات الممولة من الصندوقين العربي والكويتي، إضافة الى التدخلات العاجلة لإعادة تأهيل المستشفيات التي انشأتها دولة الكويت الشقيقة في المحافظات المحررة، وتقديم شحنات نفطية اغاثية لقطاع الطاقة الكهربائية التي تكفلت بها المملكة العربية السعودية خلال السنوات الماضية بموجب التوجيهات الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.
 
كما تطرقت المباحثات الى فرص الدعم في قطاع النقل البري، واستئناف تسيير الرحلات الجوية بين اليمن والكويت، وتأهيل مطار عدن وميناء سقطرى.
من جانبه اكد الجانب الكويتي استجابة الحكومة الكويتية لكافة اشكال الدعم القطاعية بموجب خطط عاجلة لبرمجة واستيعاب المشروعات ذات الأولوية للشعب اليمني.
 
وتحدث عن الجانب الكويتي برئاسة وزير الخارجية، الشيخ احمد ناصر الصباح، وزراء الصحة خالد السعيد، والأشغال العامة والكهرباء والماء والطاقة المتجددة علي الموسى، و المستشار بديوان رئيس مجلس الوزراء رئيس بعثة الشرف المرافقة الشيخ باسل الصباح.
 
كما تحدث نائب المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية، قائلا ان الصندوق على استعداد لإعادة النظر واستئناف العمل بجميع المشروعات القائمة، والشروع في أخرى ذات أولوية خصوصا في مجالات النقل والاتصالات والامن الغذائي.

‫3 تعليقات

  1. التنميه المستدامة مثل الزراعة والصناعة أغذية وكذالك التنقيب على الغاز الطبيعي في البحر العربية والأحمر و التنقيب على المعادن مثل الحديد. …تعتبر خطة لإنعاش الاقتصادي ..توضع أمام السفراء الدول الأوربية لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة كلن في تخصصه. ..وفي نفس الوقت بناء شركات حكوميه تكتسب خبرته من الشركات الاجنبيه حتى في مجال التنقيب عن الغاز الطبيعي ضرورة أن يكون معنا منصات للتنقيب للغاز الطبيعي في المستقبل انشاء الله ……….بنسبه للبنك المركزي في عدن عليه مرقبة الحولات المرسله إلى الخارج. ..وان تكون معضمه عبره اوبشرفه. ……وضع اسماء الصرفين والشركات والبنوك التي تقوم بالمضربه بالعمله في القائمه السوداء الدعمه والمموله المليشيات الإرهابيه الحوثيه. …وتعميمه على دول التحالف العربي بعدم التعامل معهم وتجميد امولهم. …نحن متكدين بأن الاقتصاد بيتحسن بس يحتج تحرك. ….واستمرر في الإصلاحات الاقتصادية. …..

  2. فك حصار تعز إزالة جميع العومل التي قامت بالحصار مثل المترس أو المليشيات او معسكرات اومقرات للجماعة الإرهابية. . .لكي لا يتكرر الحصار وتكون مسألة الحصار مسألة ديماه عند ما يريد الحوثي ان يحصار تعز يتصل بالملشيان لقطع الطريق. ….لذلك يجب إزالة جميع العومل التي قامت بالحصار. ……..نحث القوات المسلحة اليمنيه والمقاومة والقبايل على الجهوزيه للرد على الخروقات. .مادم الخروقات مستمره فالابود من عمليه عسكريه. ..قريبا. .

  3. نسال الله ان يوفق الجميع في اعمالهم ووجبتهم.والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. .بروح بدم نفديك يا يمن ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى