سبوتيفاي تطمح للوصول إلى مليار مستخدم بحلول سنة 2030

قناة اليمن |نيويورك - أ ف ب

أعلنت منصة سبوتيفاي المتخصصة في البث الموسيقي والبودكاست الأربعاء أنها تطمح للوصول إلى مليار مستخدم بحلول سنة 2030، بالإضافة إلى تحقيقها مداخيل سنوية بمئة مليار دولار خلال السنوات العشر المقبلة.

وقال رئيس الشركة التنفيذي ومؤسسها دانيال إيك في مداخلة خلال يوم للمستثمرين في نيويورك، إنّ الهدف الذي تطمح الشركة لبلوغه يمكن تحقيقه بشكل جزئي من خلال توسيع محفظة سبوتيفاي الاستثمارية عبر عدد البودكاست والكتب المسموعة تزامناً مع جعل المنصة شاملةً لصانعي المحتوى.

وأضاف “كون سبوتيفاي تشكل منصة للمبدعين في العالم، سنوفر الركائز الأساسية والموارد التي تتيح لخمسين مليون فنان وصانع محتوى تطوير أعمالهم الخاصة وإدارتها، بالإضافة إلى الاستفادة من أعمالهم كمصدر ربح، والترويج لها بطريقة فعالة”.

وأعلنت الشركة السويدية المدرجة في بورصة نيويورك أنّ إيراداتها لسنة 2021 بلغت 10,9 مليار دولار، ما يعني أنّ عليها أن تحقق إيرادات تفوق تلك المسجلة عام 2021 بنحو عشرة أضعاف، بهدف الوصول إلى المستوى الذي حدده إيك الأربعاء.

وفي نهاية الربع الأول من 2022، استخدم المنصة 422 مليون شخص، وهو رقم يجعلها حتى الآن المنصة الصوتية الأكثر استخداماً في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى