إصابة 21 جندياً من أبطال الجيش برصاص مليشيا الحوثي في عدد من الجبهات

قناة اليمن | مارب

أصيب 21 جندياً من أبطال الجيش الوطني خلال يومي الاثنين والثلاثاء برصاص مليشيا إيران الحوثية في عدد من جبهات القتال.

وارتكبت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، 170 خرقاً للهدنة الأممية خلال يومي الاثنين والثلاثاء في جبهات القتال بمحافظات مارب وحجة والحديدة وتعز والضالع.

وتوزّعت بين 47 خرقاً في جبهات محور تعز، و43 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و37 خرقاً في محور حجة، و22 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و19 خرقاً في جبهات القتال جنوب وغرب مارب، وخرقان في جبهة مريس بمحور الضالع.

وتنوّعت الخروقات بين محاولات تسلل، وإطلاق نار مباشر بالأسلحة الثقيلة والمتوسّطة، واستحداث مواقع وشق طرقات ونشر عيارات ومدفعية. إضافة إلى استقدام تعزيزات بشرية وعتاد قتالي بينها دبابات، وكذا نشر طيران استطلاعي مسيّر في مختلف الجبهات.

ونتج عن الخروقات الحوثية إصابة 21 جندياً من أبطال الجيش الوطني برصاص القنّاصة وبطائرات مسيّرة مفخخة وقذائف مدفعية، منهم 8 أصيبوا يوم الاثنين و13 آخرين يوم الثلاثاء.

وكانت قد أكدت الحكومة  الثلاثاء أنها ملتزمة بكافة بنود الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة في البلاد، وذلك حرصاً على تحقيق السلام وإنهاء معاناة اليمنيين.

تعليق واحد

  1. الغارت الجويه للتحالف والعمليات العسكرية للجيش والمقاومه. ..هل الهدنه متحكمه فيه ..لا لان المليشيات الإرهابيه الحوثيه الشيعيه لم تحضر الحوار اليمني اليمني في الرياض. ..تم توقيف كن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي. .لترغيب للحوثيين للحضور وضربت حض للسلام لأن يتم. …… القوات المسلحة المصرية كانت تقوم بعملية عسكرية في سيناء ضد الحتلال الإسرائيلي. ..وذلك بكتيبة الصاعقه. ….بدية اي عمليه عسكريه غارت جويه. ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى