حكومة ألمانيا تعتزم مساعدة جازبروم جيرمانيا بمليارات اليورو

قناة اليمن |برلين - د ب أ

أعلنت الحكومة الألمانية اليوم الثلاثاء اعتزامها دعم شركة جازبروم جيرمانيا للغاز بمليارات اليوروات لتتجنب الإفلاس، وقالت إن هذه الخطوة ستعمل على ضمان أمن الإمدادات في ألمانيا.

يذكر ان جازبروم جيرمانيا هي الذراع السابقة لشركة جازبروم الروسية الحكومية للطاقة والتي تخضع حاليا لسيطرة السلطات الألمانية.

وحسب مصادر حكومية، يتراوح مبلغ المساعدات بين 9 و10 مليار يورو وذكرت هذه المصادر أن الحكومة تخطط لتقديم هذه المساعدات عن طريق بنك “كيه إف دبليو” الألماني الحكومي لدعم التنمية.

وأوضحت الحكومة أن جازبروم جيرمانيا ذات المسؤولية المحدودة هي شركة محورية لإمدادات الغاز في ألمانيا وأضافت أن من المنتظر حماية الشركة من الإفلاس عن طريق تقديم قرض لها وذلك بعد أن تعثرت بسبب عقوبات من الجانب الروسي.

وتابعت الحكومة :” بهذا الإجراء تحتفظ الحكومة بنفوذها على هذا الجزء من البنية الحيوية للطاقة وتحول دون تعرض أمن الطاقة للخطر”.

كانت الحكومة الألمانية سيطرت على الشركة الألمانية المملوكة لجازبروم الروسية وذلك عن طريق الوكالة الاتحادية للشبكات التي أصبحت وصيا على جازبروم جيرمانيا.

وفي أعقاب ذلك، فرضت روسيا في منتصف الشهر الماضي عقوبات على جازبروم جيرمانيا وكل الشركات المملوكة لها تقريبا وقالت الحكومة الألمانية إن هذه العقوبات تسببت في حدوث “اختلال مالي” للشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى